جديد الأخبار


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » تعرَّف على جهود العناية بقاصدي المسجد النبوي
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

تعرَّف على جهود العناية بقاصدي المسجد النبوي

 

 نشر في :  25-11-1439 08:52  

 
أزد - واس :- هيأت الجهات المعنية بالمدينة المنورة العديد من الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي, في إطار العناية والرعاية التي توليها المملكة للعناية بقاصدي الحرمين الشريفين ليؤدوا فريضة الحج بيسر وأمان.

وتتضافر جهود منسوبي جميع الجهات الأمنية والخدمية والتطوعية لخدمة المصلين والزائرين بالمسجد النبوي الذي يشهد توافد أعداد غفيرة من ضيوف الرحمن من مختلف الجنسيات على مدار الساعة خلال موسم الحج, لأداء الصلوات المفروضة, والتشرّف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى صاحبيه -رضي الله عنهما -.

وتشكّل الجهود التي يبذلها منسوبو قوة أمن المسجد النبوي جانباً من منظومة الخدمات الشاملة لخدمة الحجاج وتنظيم الدخول والخروج عبر أبواب المسجد لاسيما خلال أوقات الذروة, وفي الروضة الشريفة في قسمي الرجال والنساء خلال الأوقات المخصصة للزيارة, وفي سطح المسجد, ومتابعة الوضع الأمني بشكل عام, والتنسيق مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في هذا الجانب, كما تشمل الخدمات مساعدة كبار السن وتوفير العربات الخاصة لنقلهم وخدمتهم, ومهام التوجيه والإرشاد, وتوفير الكميات الكافية من سقيا زمزم داخل المسجد وفي ساحاته الخارجية, ومنع حالات الافتراش في الممرات والساحات والطرق المؤدية للمسجد, وتنظيم الدخول إلى مواقف السيارات أسفل الحرم, وتوفير كافة سبل الراحة للحجاج. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.23/10 (308 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني