جديد الأخبار


السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

 

الأخبار » محليات » إفريقيا تدرس إطلاق عملة موحدة وبنك مركزي على مستوى القارة
تاريخ اليوم : السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

إفريقيا تدرس إطلاق عملة موحدة وبنك مركزي على مستوى القارة

 

 نشر في :  27-11-1439 09:13  

 
أزد - أحمد عسيري :- عقدت جمعية البنوك المركزية الإفريقية اجتماعات متتالية في مدينة شرم الشيخ المصرية؛ لمناقشة التحديات التي تواجهها القارة؛ خصوصاً ما يتصل بالاستقرار النقدي الذي يُعد خط الدفاع عن مقدرات دول القارة.

وشرعت الجمعية في وضع خطط استراتيجية لإنشاء بنك مركز إفريقي وعملة إفريقية موحدة بعد تحقق الإرادة السياسية والتوافق بين قادة دول القارة، واتخذت الجمعية خطوات ابتدائية للوصول لهذا الهدف الاستراتيجي؛ إذ أخذت في صياغة القواعد والإجراءات المتعلقة بهذا المشروع الكبير الذي يتوقع أن يدخل حيز التنفيذ بعد 25 عاماً.

وتهدف الجمعية من هذه الاجتماعات إلى تعزيز قدرات المؤسسات المالية الإفريقية، وتطوير آليات الدفاع عن الاقتصادات الوطنية ودراسة آليات تجنب المخاطر، وسبل تحقيق المؤشرات المطلوبة في معدلات النمو والتضخم والاحتياطيات النقدية والعجز وغيرها.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.61/10 (10 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني