جديد الأخبار


السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

 

الأخبار » محليات » مسؤول: الإعلانات المنتشرة عن "حج البدل" مُخالِفة وقد تتحول إلى عمليات احتيال
تاريخ اليوم : السبت 11 صفر 1440 / 20 أكتوبر 2018

مسؤول: الإعلانات المنتشرة عن

 

 نشر في :  28-11-1439 10:38  

 
أزد - أحمد عسيري :- قال عضو المجلس التنسيقي لشركات ومؤسسات حجاج الداخل محمد القرشي، إن الإعلانات المنتشرة بمواقع التواصل عن "حج البدل" بمقابل مادي، مخالِفة للنظام، ويمكن أن تتحول إلى عمليات نصب واحتيال.

وأبان أن المسار الإلكتروني للحج يوفر خدمة آمنة ومضمونة لأداء حج البدل في حالة المتوفَّى من الدرجة الأولى، لافتًا إلى أنه في حال رغب الشخص في الحج عن والده المتوفى مثلًا فعليه التقديم عبر المسار الإلكتروني وإرفاق شهادة الوفاة، وسيحصل على التصريح بالحج.

من جهته، أوضح عميد كلية الشريعة السابق الدكتور سعود الفنيسان أن "حج البدل" أو حج النيابة، ثابت شرعًا، ويجوز للشخص أن يحج عن القريب والميت والعاجز، مبينًا -وفقًا لصحيفة "عكاظ"- أنه في الوقت الحاضر يتقدم بعض الأشخاص لأداء حج البدل للحصول على كلفة المعيشة فيأخذها ويأخذ اسم الشخص فيحج ويلبي عنه.

وأكدت مواطنات أن "حج البدل" الآن فيه شبهة تكسب، وأنهن لن يقمن بتكليف أشخاص مجهولين للحج بدلًا عنهن، لكون الحج فريضة عظيمة لها شروط ومحظورات، ويستحيل أن يثقن بشخص مجهول يتخذ من هذه العبادة وسيلة للحصول على المال.

وأشارت مصادر إلى أن بعض ناشري إعلانات "حج البدل" يطلبون مقابلًا ماليًّا يصل إلى 3500 و4500 ريال لأداء الحج عن الشخص. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : أخبار 24


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.40/10 (10 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني