جديد الأخبار


الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

 

الأخبار » متنوعة » ثغرة في واتساب تُمكن الفضوليين من اختراق حسابك وتوجيه رسائل محرجة
تاريخ اليوم : الإثنين 9 ذو الحجة 1439 / 20 أغسطس 2018

ثغرة في واتساب تُمكن الفضوليين من اختراق حسابك وتوجيه رسائل محرجة

 

 نشر في :  28-11-1439 12:47  

 
أزد _ هيا السعيد  حذر تقرير تقني مستخدمي تطبيق واتساب من إمكانية تسلل مخترقين إلى الرسائل الشخصية ومجموعات الدردشة الخاصة بهم.
وقال التقرير إنه يمكن لمخترق أو دخيل انتحال شخصيتك أو شخصية أي عضو آخر في مجموعة تشترك فيها لنشر أخبار مفبركة وغير صحيحة، قد تتسبب بمشكلات بسيطة في بعض الحالات، فيما قد تصل إلى تعقيدات وأزمات فردية أو حتى جماعية في حالات أخرى.

هذا الأمر ممكن بسبب وجود ثغرة برمجية في إصدار تطبيق واتساب الخاص بالهواتف الذكية الخاص بالاستخدام عن طريق متصفح الإنترنت في جهاز الكمبيوتر الشخصي.

يذكر أن ظاهرة الأخبار الكاذبة أو المفبركة Fake News باتت منتشرة بشكل كبير في تطبيقات فيسبوك وواتساب وغيرها، أمر دفع كثيرين إلى مطالبة الشركات الكبرى بالتدخل سريعاً لوضع حد للمشكلات التي تتسبب بها هذه الاختراقات.

ووقع واتساب في مأزق كبير بعد انتشار العديد من جرائم القتل في الهند بسبب انتشار رسائل مفبركة وأخبار زائفة عن عصابات لخطف الأطفال.

وتبذل واتساب جهودًا غير عادية لمعرفة مصدر هذه الرسائل.

وفي محاولة منها للحد من الشائعات قررت واتساب في تحديثها الأخير لنسختها المكتبية تحجيم عملية إعادة إرسال الرسائل بحيث لا يمكن توجيهها لأكثر من 20 مستخدم في المرة الواحدة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة المواطن


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.47/10 (76 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني