جديد الأخبار


الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » ابن نغموش والألمعي يتألقان في أبها والسروي يعد بمنتدى شعبي
تاريخ اليوم : الجمعة 22 ذو الحجة 1440 / 23 أغسطس 2019
في أمسية شعرية شهدت حضورا مميزا

ابن نغموش والألمعي يتألقان في أبها والسروي يعد بمنتدى شعبي

 

 نشر في :  12-05-1435 09:24  

 
أزد - أبها - خالد عسيري :: وعد مدير فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها أحمد السروي باستحداث منتدى شعبي ضمن لجان الجمعية يهتم بالشعر والشعراء الشعبيين في منطقة عسير.

وأضاف السروي ستبذل الجمعية كل ما في وسعها لخدمة الشعر الشعبي وشعرائه في المنطقة وتسخير الإمكانات المتاحة لاستطاب الشعراء المبدعين في هذا الفن في أنحاء المنطقة .

جاء ذلك في ختام الأمسية التي نظمها المنتدى الثقافي بالجمعية مساء الأربعاء على مسرح المكتبة العامة بأبها ، واستضافت نجمين من نجوم الشعر الشعبي هما الشاعر المعروف محمد بن نغموش والشاعر محمد الألمعي وأدار الأمسية الشاعر خالد القبيسي .

وانطلقت فعاليات الأمسية بتوطئة ترحيبية من المشرف على المنتدى الثقافي بالجمعية الإعلامي مرعي عسيري رحب فيها بضيف اللقاء وشكر كل من ساهم في إنجاح هذه الأمسية .

وعلى مدى أكثر من ساعة ونصف استطاع الشعراء في الأمسية أن يلهبا حماس وتفاعل الجمهور الحاضر بكثافة ، من خلال قصائد وشيلات أدهشت الحاضرين وأرضت ذائقتهم المتعطشة .كما تميز مدير الأمسية الشاعر القبيسي من الخروج بالأمسية من الرتم التقليدي المعتاد في مثل هذه المناسبات ليحلق بها في آفاق أكثر رحابة ويضفي جمالا آخر على المكان .

الأمسية عرض فيها الشاعرين العديد من القصائد المميزة والشيلات التي زادها جمالا حسن الصوت لدى نجمي اللقاء وقدم الشاعر الألمعي قصيدة بلون الدمة العسيري المعروف في المنطقة .

واختتمت الأمسية بقصيدة للشاعر القبيسي بعد إلحاح الجمهور عليه بعدم المغادرة قبل أن ينثر إبداعه الشعري المعروف عنه ، ثم سلم مدير الجمعية ضيوف الأمسية دروعا تذكارية بهذه المناسبة .

من جهته أعرب الشاعر محمد بن نغموش عن شكره وتقديره للجمعية والقائمين عليها واعدا بحضور أكثر في منطقة عسير خلال الأيام القادمة بإذن الله تعلى . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.27/10 (56 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني