جديد الأخبار


الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

 

الأخبار » محليات » "الشايع": توقيع اتفاقية السلام في جدة يؤكد ثقة الشعوب والدول في نهج القيادة السعودية
تاريخ اليوم : الخميس 10 محرم 1440 / 20 سبتمبر 2018

 

 نشر في :  06-01-1440 11:17  

 
أزد - الرياض : 
أكد الأمين العام المساعد السابق للهيئة العالمية للتعريف بالرسول ونصرته، المستشار خالد بن عبدالرحمن الشايع، أن المملكة تشهد اليوم مناسبة كريمة متواكبة مع ثقلها الدولي في السياسة الخارجية وما تملكه من الحكمة والاعتدال في العلاقات الدولية، وذلك بتبنيها اتفاقية جدة للسلام بين دولتي إثيوبيا وإريتريا.

وفي التفاصيل، أوضح "الشايع" أن ذلك يتمثل في الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لاتفاقية جدة للسلام بين إثيوبيا وإريتريا، التي وقعها كل من الرئيس الإريتري أسياس أفورقي ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف أن المسعى الكريم للقيادة السعودية في الإصلاح بين الفرقاء لم يزل نهجًا راسخًا لها، انطلاقًا من ثوابتها الأصيلة، حتى باتت المملكة دارًا للصلح ومنطلقًا لمبادرات الخير، وهذا عملٌ صالحٌ محبوب عند الله تعالى وعند كرام الناس، مشيرًا إلى أن الإصلاح بين الناس هدي نبوي كريم حفلت به سنته المشرفة وزخرت به سيرته العطرة عليه الصلاة والسلام.

وتابع: إذا كان الإصلاح بين الأفراد المتخاصمين ممدوح محمود، فكيف يكون الإصلاح بين الدول محمدةً وشرفًا، وإن هذه المبادرات في الإصلاح بين الفرقاء التي تبنتها قيادتنا الرشيدة المرة تلو المرة وبين دول عديدة هي نتاج توفيق الله لها بأن صارت المملكة محور الخير والبِرّ في السياسة الدولية المعتدلة، المتئدة والحكيمة في قراراتها السياسية، وصاحبة القدرة الكبيرة على التأثير في الأحداث الدولية.

وأردف : لقد كان متوقعًا أن تكون اتفاقية كهذه منعقدة في مقر الأمم المتحدة، لكنها كانت بفضل الله هنا في المملكة محضن الإسلام والسلام، وفي حضرة سلمان الحزم والإصلاح. فسلمان ودولته موضع الثقة والتقدير من الشعوب والدول كافة.

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام تشهد هذه الاتفاقية تأكيدًا لأهميتها للدولتين الجارتين وشعبيهما، لينهي خادم الحرمين الشريفين بذلك حقبة عشرين عامًا من النزاعات بين الجارتين بحسب ما جاء في "واس".

واختتم قائلاً: هنيئًا لخادم الحرمين ولسمو ولي عهده ولحكومة وشعب المملكة هذا الإنجاز المشرف، وأدام الله المملكة دارًا للأمن والسلام، وحفظ قيادتها قائمةً بالمكارم والخيرات. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.10/10 (14 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني