جديد الأخبار


الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

 

الأخبار » محليات » التجارة تضبط 600 ألف قطعة غيار مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية
تاريخ اليوم : الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

التجارة تضبط 600 ألف قطعة غيار مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية

 

 نشر في :  01-02-1440 12:37  

 
أزد - الرياض : 
تمكنت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار من ضبط 600 ألف قطعة غيار مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية، إضافة إلى 50 ألف إطار مستعمل ومنتهي الصلاحية منذ مطلع 2018 حتى نهاية (سبتمبر).
وأكدت الوزارة إتلاف هذه المنتجات، واستدعاء أصحاب المنشآت المخالفة للاستماع إلى أقوالهم ومن ثم إحالة القضايا إلى الجهات المختصة، مشيرة إلى أن عرض وبيع قطع غيار مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية وإطارات مستعملة ومنتهية الصلاحية مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري.
وبينت أنه يترتب على ذلك عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، وإبعاد العمالة المخالفة، والتشهير بالمخالفين في صحيفتين، وإيقاف النشاط التجاري، وذلك بحسب منطوق الحكم القضائي.
ونفذت وزارة التجارة والاستثمار جولات رقابية وتفتيشية على المنشآت التجارية في جميع مناطق المملكة شملت 186 ألف منشأة منذ بداية عام 2018، وحتى نهاية (سبتمبر) الماضي، من ضمنها محال الإطارات وقطع الغيار، كما تباشر الوزارة بلاغات المستهلكين المتعلقة بوجود مخالفات تجارية، ومن ضمنها قطع الغيار والإطارات وفقا لتواصل. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.14/10 (43 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني