جديد الأخبار


الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

 

الأخبار » متنوعة » كهف يعود إلى مئات السنين يتحول إلى مطعم سياحي
تاريخ اليوم : الثلاثاء 14 صفر 1440 / 23 أكتوبر 2018

كهف يعود إلى مئات السنين يتحول إلى مطعم سياحي

 

 نشر في :  02-02-1440 10:58  

 
أزد - وكالات : استطاع رجل أردني أن يحول كهفا يعود إلى مئات السنين إلى مطعم، مما جذب السياح الأجانب لمعرفة تاريخ هذا الكهف، بحسب صحيفة "الرأي" الأردنية.

وبدأت القصة عندما كان المهندس الجيولوجي جورج حدادين، يحفر في قطعة أرض ورثها عن والده ويعتزم بناء منزل عليها، إذ اكتشف فوهة الكهف.

وأشارت الصحيفة إلى أن النقيب السابق للجيولوجيين الأردنيين واصل البحث في عمق الأرض المهجورة التي تقع خلف منزل عائلته الذي يعود إلى عام 1919، ثم وجد سلما مدفونا تحت الأرض، وهو ما أكد له أنه إذا حفر أكثر فسيكتشف بقية الكهف.

وقد دفعه افتتانه بالتاريخ الأردني والكهوف في بداية الأمر إلى تحويل اكتشافه الجديد إلى متحف يمكن للناس أن يتعلموا فيه، كيف ظهرت هذه الكهوف إلى الوجود والحضارات القديمة المرتبطة بها.

لكنه قرر في وقت لاحق عدم المضي في هذا الاتجاه، واختار فتح مطعم بدلا من ذلك، وفقا للصحيفة.

ونوهت الصحيفة إلى أن الأمر استغرق من المهندس الفيزيائي المتحمس 10 أعوام، لإعداد المطعم الذي أطلق عليه اسم "مراح سلامة".

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.22/10 (89 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني