جديد الأخبار


الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

 

الأخبار » متنوعة » الغذاء والدواء توضح الفرق بين السمنة وزيادة الوزن
تاريخ اليوم : الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

الغذاء والدواء توضح الفرق بين السمنة وزيادة الوزن

 

 نشر في :  03-02-1440 10:48  

 
أزد - الرياض : 
وجّهت الهيئة العامة للغذاء والدواء معلومات مفيدة عن السمنة وزيادة الوزن والفرق بينهما، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة، والذي يوافق 11 أكتوبر من كل عام.

وأوضحت الهيئة أن الفرق بين الوزن الزائد والسمنة هو أننا نقول إن هناك وزنا زائدا عندما يكون معدل كتلة الجسم أكبر أو يساوي 25 أما السمنة فعندما يكون معدل كتلة الجسم أكبر من أو يساوي 30.

ولمعرفة معدل كتلة الجسم، وهو الرقم الفيصل هنا فيما إذا كنت تعاني من وزن زائد أو سمنة، فهو يساوي الوزن بالكيلوجرامات مقسوما / الطول بالمتر.

وأوضحت أن من أسباب زيادة الوزن والسمنة ارتفاع السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم، وكثرة تناول الأغذية الدهنية وقلة الحركة، كما يمكن خفض الوزن الزائد بتقليل استهلاك الدهون والسكريات وتنظيم برنامج غذائي منخفض السعرات الحرارية وممارسة النشاط البدني بانتظام وفقا لأخبار 24. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.25/10 (418 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني