جديد الأخبار


الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

 

الأخبار » أدب و ثقافة » في دورته الثالثة 90 متحدث من 17 دولة يشاركون في "منتدى أسبار الدولي"
تاريخ اليوم : الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

في دورته الثالثة 90 متحدث من 17 دولة يشاركون في

 

 نشر في :  26-02-1440 03:55  

 
أزد - واس : 
كشف "منتدى أسبار الدولي" عن قائمة المتحدثين في دورته الثالثة 2018، التي تنطلق اليوم برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، تحت عنوان: (عصر المستقبل.. السعودية غدا). ويشارك في المنتدى 90 متحدثاً ومحاضراً محلياً ودوليا من كبريات المنظمات الدولية المختصة، إضافة إلى أبرز صناع القرار وقادة المنظمات، والشركات الكبرى، والخبراء في القطاعين الحكومي والخاص ومن أبرز الشخصيات المحلية والعربية المشاركة: صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم، ومعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن عبدالله المشاري مساعد وزير الداخلية لتقنية المعلومات، والمدير العامّ لمؤسسة الفكر العربي هنري عويط، ووكيل وزارة الخارجية لشؤون الدبلوماسية العامة سعود كاتب ورئيس مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية أحمد العسكر، والخبير الدولي في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات معز شقشوق، ومساعد المدير العام للاتصالات والمعلومات (اليونسكو)، وقيس همامي، ومستشار المعهد التونسي للدارسات الإستراتيجية هالة التويجري. يذكر أن فعاليات منتدى أسبار في نسخته الثالثة ستتواصل حتى الثلاثاء المقبل، ويناقش 5 محاور رئيسية وهي: "التعليم في المستقبل، والتقنية في المستقبل، والطاقة في المستقبل، والصحة في المستقبل، والبيئة في المستقبل".

يقول الدكتور نزيه العثماني، عضو اللجنة العلمية لمنتدى أسبار الدولي، الأستاذ المشارك بقسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات بجامعة الملك عبدالعزيز: إن التركيز سيكون على اقتصاديات الصحة، وتكلفة الإجراءات الصحية التي تعد من أكبر تحديات الصحة في المستقبل، وفي السياق نفسه فقد تم اختيار عدد من الحلول التي تعالج هذا التحدي منها تطبيقات التقنية في المجال الطبي لأثرها الواضح في رفع كفاءة العملية الصحية بتكلفة أقل.

ومن جانبه أكد عضو اللجنة د.محمد بن عطيه الحارثي الأستاذ المشارك للمناهج وطرق تدريس الحاسب بجامعة الملك سعود أن منتدى أسبار الدولي يحاول في دورته الحالية أن يستشرف مستقبل القطاعات الرئيسية ذات الأولوية على المستوى العالمي، وهي قطاعات التعليم، والصحّة، والطاقة، والتقنية، والبيئة، بوصفها القطاعات التي يعوّل عليها بشكل رئيسي لتحقيق مستقبل أكثر رفاهية وازدهاراً للمجتمعات البشرية، وهو ما يعكسه شعار الدورة الحالية للمنتدى "عصر المستقبل: السعودية غدا" الذي يحمل في طياته كثيراً من التساؤلات المرتبطة بمستقبل المملكة، ورؤية 2030. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.96/10 (88 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني