جديد الأخبار


الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

 

الأخبار » محليات » بعد معاناة دامت أكثر من 10 سنوات فريق طبي بمكة ينهي يجري عملية استئصال جزء من مخ مريض صرع بنجاح
تاريخ اليوم : الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

بعد معاناة دامت أكثر من 10 سنوات فريق طبي بمكة ينهي يجري عملية استئصال جزء من مخ مريض صرع بنجاح

 

 نشر في :  30-02-1440 09:25  

 
أزد - مكة المكرمة : 
تمكن فريق طبي بمركز العلوم العصبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، من إنهاء معاناة مريض من نوبات الصرع المستعصي والمقاومة للعقاقير الطبية المختلفة لأكثر من ١٠ سنوات.

وأوضح الفريق الطبي، أنه تم إستقبال الحالة وبدأت خطة علاج المريض بتنويمه في وحدة مراقبة الصرع وعمل تخطيط الدماغ الخارجي و المتواصل لعدة أيّام بدون أن يتم تحديد بؤرة النشاط الصرعي بدقة.

وتابع، أنه بعد عمل الفحوصات اللازمة والتي شملت أشعات مختلفة من رنين مغناطيسي و أشعة نووية والتي هي أيضاً لم تحدد موقع البؤرة فقد تم مناقشة الحالة مع قسم جراحة المخ والاعصاب وقرر الفريق الطبي وضع أقطاب تخطيط الدماغ تحت الجافية جراحياً والتي أستغرقت ما يقارب 6 ساعات لتبدأ بعدها مرحلة تسجيل نوبات صرع أخرى والتي أستغرقت ٦ أيّام لتحديد دقيق لبؤرة النشاط الصرعي.

وأكد أنه تحديد بؤرة الصرع بدقه عالية وبعدها أدخل المريض لغرفة العمليات وتم إستئصال الفص الأمامي الأيمن وذلك بعمل تخطيط للمخ أثناء العملية مع تحديد المناطق التي لها وظيفة حيوية و مهمة بالفص الأمامي وأهمها منطقة الحركة حتى لا يتم إصابتها جراحياً.

وأشار إلى أن العملية استغرقت أكثر من ٨ ساعات تكللت بالنجاح وبعد مرور ٤ أيّام خرج المريض من المستشفى وحالته مستقرة، ولله الحمد. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لتواصل


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.27/10 (47 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني