جديد الأخبار


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » غرق 15 مهاجرا ونجاة 10 آخرين قرب السواحل الليبية
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

غرق 15 مهاجرا ونجاة 10 آخرين قرب السواحل الليبية

 

 نشر في :  27-03-1440 01:30  

 
صحيفة أزد : مات 15 مهاجرا بالغرق في عرض البحر قرب سواحل ليبيا ، فيما تمكن 10 آخرون من النجاة من بينهم امرأتان بعد قضائهم 11 يوما في عرض البحر هدفا في الوصول إلى السواحل الإيطالية، وفقا لما أخبر به الهلال الأحمر الليبي لوكالة فرانس برس أمس الثلاثاء .

وبعد كل هذه المعانات وصل الناجون مساء الإثنين إلى شاطئ مدينة مصراتة بحسب مصدر مسؤول في الهلال الأحمر . وكان الناجون من جنسيات جزائرية ومصرية و8 مهاجرين آخرين من بينهم امرأتان من إفريقيا .

وأخبر الناجون بأن هناك 3 نساء من بين الغارقين فيما تلقى باقي المصابين الإسعافات الأولية اللازمة قبل نقلهم إلى مركز احتجاز المهاجرين .


15 مهاجرًا حتفهم، فيما تمكّن 10 آخرون بينهم امرأتان من النجاة بعد قضائهم 11 يومًا فى عرض البحر عقب غرق قاربهم قبالة سواحل ليبيا، بحسب ما أفاد الهلال الأحمر الليبى لوكالة فرانس برس أمس الثلاثاء. وبعد انطلاقه من مدينة صبراتة على بعد 70 كلم غرب العاصمة طرابلس، انقلب القارب قبالة مصراتة، على الأرجح نتيجة سوء الأحوال الجوية، بحسب ما قال المتحدّث باسم الهلال الأحمر الليبى بهاء الكواش. وكان المهاجرون يسعون للوصول إلى السواحل الإيطاليّة.

وبعد قضائهم 11 يوماً فى البحر بلا طعام أو ماء، وصل الناجون مساء الإثنين إلى شاطئ فى مدينة مصراتة، بحسب ما أوضح عنصر آخر فى الهلال الأحمر طلب عدم كشف هويته. وأشار إلى أنّ الناجين هم جزائرى ومصرى وثمانية مهاجرين آخرين بينهم امرأتان من إفريقيا جنوب الصحراء. وقال الناجون إنّ هناك 3 نساء بين القتلى الـ15. وأشار الكواش إلى أنّ الناجين الذين يُعانون من إصابات وجفاف تلقّوا إسعافات أوّلية قبل نقلهم إلى مركز لاحتجاز المهاجرين فى مصراتة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.47/10 (35 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني