جديد الأخبار


الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018

 

الأخبار » محليات » هل الأمراض النفسية تعفي من المسؤولية الجنائية والعقاب؟ .. مستشار قانوني يرد
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ربيع الثاني 1440 / 10 ديسمبر 2018
حول قضية قتل أخ لأخيه في صامطة

هل الأمراض النفسية تعفي من المسؤولية الجنائية والعقاب؟ .. مستشار قانوني يرد

 

 نشر في :  28-03-1440 05:06  

 
أزد - جازان : 
أكد المستشار القانوني، بدر بن سعيد المالكي، أن الأمراض النفسية لا تعفي من المسؤولية الجنائية والعقاب إلا في الحالات المزمنة الحادة المزيلة للإدراك وحرية الاختيار، فتكون مخففة للعقوبة دون أن تكون معفاة منها.
وجاء رد المستشار موضحًا لما يتم تداوله من معلومات تفيد بإصابة قاتل شقيقه وقريبه في صامطة جنوب منطقة جازان بمرض نفسي وإحتمالية أن يؤدي ذلك لإعفائه من العقوبة.
وأضاف المستشار القانوني أن هذا الأمر يتم على أيدي أهل الاختصاص من أطباء النفس الموثوقين، كما أنه لا بد من التفريق بين ما إذا كان المرض مستمرًا أو متقطعًا، وهذا يلزم أهل خبرة لتحديد ذلك لمعرفة الحالة النفسية والعقلية والإدراك للجاني لحظة ارتكابه للجريمة.

يذكر أن شرطة محافظة صامطة ألقت القبض على المتهم الذي أقدم على قتل شقيقه وقريبه باستخدام سلاح ناري في محافظة صامطة، فيما تتواصل التحقيقات حول القضية.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صحيفة صدى


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.04/10 (31 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني