جديد الأخبار


الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » اهالي بلدة رُجال المع يحتفون بالباحث محمد غريب
تاريخ اليوم : الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

اهالي بلدة رُجال المع يحتفون بالباحث محمد غريب

 

 نشر في :  06-04-1440 07:11  

 
أزد-رجال المع-مرعي عسيري: 
احتفى اهالي بلدة رُجال المع بابنهم البار للقريه الأديب والباحث والشاعر /محمد حسن غريب وذلك بمقر قرية رُجال التراثية وذلك لجهوده في القرية وتاسيس متحفها واصداره مؤخراً اربعة مجلدات عن قرية رجال بعنوان(قرية رُجال المع التراثية بمنطقة عسير)دراسة تاريخية اجتماعيه ثقافية اقتصاديه وقد اقيم الحفل الذي دعى اليه نائب البلده الأستاذ /محمد يحي شبلان واهالي البلده وسط حضور كبير من مثقفين وادباء وإعلامين ووجهاء بحضور محافظ رجال المع صالح بن سعد بن فردان ورئيس مجلس إدارة نادي ابها الأدبي وعدد من مشائخ رجال المع .
وقد اقيم حفل خطابي وتكريمي استهل بالقران الكريم بعدها تم التقديم مناصفة مابين محمد الراقدي وعبد القادر إبراهيم
ثم قدم عرض مصور عن سيرة المحتفى به شمل حياته العمليه والثقافية .
ثم القىت كلمة الأهالي القاها نيابة عنهم نائب بلدة رجال المع محمد يحي شبلان
وقد رحب شبلان بالحضور وقدر مشاركتهم وحضورهم في تكريم الأديب محمدحسن غريب وقال انه يبحث ويؤلف من اربعين عاماً وقد بذل جهده في مؤلفة الآخير اكثر من ثلاثة عشر عاماً
وقال شبلان انه يمتاز بالجديه والأخلاص لوطنه وبلدته وهو غريب بما يقدم ولكن ليس غربب بين اهله واحبائه .
كما رفع شبلان باسمة واسم اهالي البلده التهنئه لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى البيعه الرابعه .
ثم القى الشاعر حسين أحمد الزيداني قصيده فصحى بهذه المناسبه
ثم القى رئيس نادي ابها الأدبي الدكتور احمد علي ال مريع باعتبار النادي الذي طبع مؤلف محمد غريب اشاد فيها بجهود الباحث في هذا المؤلف وما سبقه من مؤلفات سابقة علمية وتاريخيه وقال كان باحث نقي وقد اعتمد في تطوير ذاته رغم قلة تعليمه ولكنه فاق ذلك بالأطلاع والبحث فقدم مؤلفات مفيده ،كماشكر ال مريع اهالي بلدة رُجال على جهودهم في القرية التى اقتربت من العالميه.

ثم القى المحتفى به محمد غريب كلمة بهذه المناسبة شكر فيها اهالي بلدة رجال المع على فكرة التكريم وقدر للمحافظ والخضور مشاركتهم واستطرق بداية القرية والتى بدات بتاسيسه متحف القريه وتعاون معه طرشي الصغير واهالي القرية من الجنسين وحفظت لهم حقوقهم.
كماذكر قدم قريةرُجال في التعليم مما كان له الأثر الكبير وقال لقد بذلت جهد كلير في المؤلف بما يزيد على ثلاثة عشر عاماً وشكر كل من زوده بمعلومات او مخطوطات .
وقال اعتمدت في هذا البحث على اربعة مصادر وهي المكتوبه ،والمطبوعه والشفهيه والدراسات الميدانيه
كما شكر من دعمه بصور من والوثائق ومن اسهم في طباعة الكتاب ومنهن النساء وهن عائشه الصغير وكامله مغاوي وسلمى ابو علام وكامله محمد طرشي ولؤلؤه قديمي وفاطمة طرشي وفاطمة الأهدلي كما نادي ابها الأدبي الذي اسهم في نشر الكتاب وشكر اللجنه الثقافيه برجال المع واهالي البلده وقال بأنة سبعاد طلع الكتاب مرة اخرى بعد عامين لأنه من المتوقع نفاذه وسبضاف مايستجد في الطبعة الثانيه وطالب بدعمه مايستجد من معلومات بعد الأطلاع على الطبعة الأولي.
بعدها بدا التكريم الذي قدمة محافظ رجال المع حيث اعلن كبير قرية رُجال الأديب أحمد مطاعن تبرع اهالي البلده بمبلغ مائة الف ريال للباحث محمد غريب كما تم تكريمه من نادي ابها الأدبي كما قدم له عدد من الهديا التذكاريه والماديه وكرم من ابنائه واسرته بمبلغ عشرة الاف ريال.

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.11/10 (232 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني