جديد الأخبار


الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 / 16 يوليو 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » آلاف المحتجين ينتشرون في شوارع فرنسا للأسبوع الخامس على التوالي
تاريخ اليوم : الثلاثاء 13 ذو القعدة 1440 / 16 يوليو 2019

آلاف المحتجين ينتشرون في شوارع فرنسا للأسبوع الخامس على التوالي

 

 نشر في :  08-04-1440 06:02  

 
أزد - وكالات : 
خرج آلاف المحتجين إلى شوارع مدن فرنسية اليوم (السبت) في خامس عطلة أسبوعية على التوالي تشهد احتجاجات مناهضة لحكومة الرئيس إيمانويل ماكرون، رغم دعوات لعدم التظاهر بعد هجوم مسلح في مدينة ستراسبورج الأسبوع الماضي.

وأطلقت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على مجموعات صغيرة من المحتجين خلال اشتباكات لم تستمر لفترة طويلة قرب شارع الشانزليزيه.

وقال لويك بولاي (44 عاما) الذي كان في مسيرة في الشانزليزيه مرتديا سترة صفراء إن احتجاج اليوم أصغر منه في الأسابيع الماضية، لكن الحركة ستستمر إلى حين معالجة شكاوى المتظاهرين. وأضاف «الوضع أهدأ منذ هجوم ستراسبورج لكن أعتقد أن (السبت) القادم وأيام (السبت) التالية.. ستشهد عودة الاحتجاجات لسابق عهدها».

ودعا ماكرون أمس (الجمعة) إلى عودة الهدوء في فرنسا، وقال بعد اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي في بروكسل «فرنسا بحاجة للهدوء والنظام والعودة للحياة الطبيعية».

وفي خطاب بثه التلفزيون يوم (الاثنين)، أعلن ماكرون رفع الحد الأدنى للأجور، وخفض الضرائب على أرباب المعاشات، ليقدم بذلك مزيدا من التنازلات بهدف إنهاء الاحتجاجات، لكن كثيرين قالوا إنهم سيواصلون الضغط. وكانت الحكومة وعدة نقابات وعدد من السياسيين المعارضين قد دعوا المحتجين لعدم الخروج إلى الشوارع اليوم (السبت)، بعد مقتل أربعة أشخاص في ستراسبورج لدى إطلاق النار في سوق لهدايا عيد الميلاد.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : صحيفة عكاظ


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.97/10 (194 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني