جديد الأخبار


الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الدكتور خالد المصلح : خروج المرأة إلى الأسواق لا يحتاج إلى محرم إذا تحققت هذه الشروط
تاريخ اليوم : الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

الدكتور خالد المصلح : خروج المرأة إلى الأسواق لا يحتاج إلى محرم إذا تحققت هذه الشروط

 

 نشر في :  12-04-1440 11:50  

 
أزد - الرياض : 
أكد المشرف العام على فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالقصيم، الدكتور خالد المصلح، أن خروج المرأة للأسواق لا يحتاج إلى محرم، مشيرًا إلى أنه "لا يشترط في المحرم البلوغ خلال السفر، وإنما العقل والإدراك، وهذا القول أقرب للصواب".

وأضاف في برنامج "يستفتونك" أمس خلال رده عن حكم خروج المرأة إلى السوق من دون محرم، وهل الطفل صاحب الثماني سنوات يعد محرمًا: "الخروج إلى الأسواق إذا كانت في البلد نفسه لا يحتاج في ذلك إلى محرم، وبالتالي إذا خرجت المرأة مع المحرم أو من دونه، ما دام أنها أمنت على نفسها فلا حرج عليها".

وأضاف: "أما السفر فاختلف العلماء في حد من يحصل به امتثال ما وجه به النبي صلى الله عليه وسلم "لا تسافر المرأة إلا مع ذي محرم"، فمنهم من قال إن المحرم من كان بالغًا فاشترط به البلوغ، ومنهم من قال إنه لا يشترط البلوغ وإنما يشترط الإدراك والعقل بأن يكون واعيًا مدركًا، وهذا القول أقرب إلى الصواب والله أعلم.

وأوضح: "التحريم يحصل بكل من يحصل به المقصود، ولو لم يكن بالغًا، لكن بالتأكيد أن البلوغ هو من المؤشرات الدالة على صلاحه امتثال ما وجه به النبي، صلى الله عليه وسلم". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.56/10 (236 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني