جديد الأخبار


الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » امرأة تسأل الشيخ المطلق حول حدود لبسها في منزلها .. "أنا كفيفة وغير متزوجة" والمطلق يرد : "سيرزقك الله وأنا أبوك"
تاريخ اليوم : الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

امرأة تسأل الشيخ المطلق حول حدود لبسها في منزلها ..

 

 نشر في :  15-04-1440 09:36  

 
أزد - الرياض : 
تلقى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، اتصالا هاتفيا في برنامجه "ستديو الجمعة" من سائلة تدعى فاطمة، طرحت فيه : أنا يا شيخ أريد أن تطمئنني، إذا كانت المرأة تلبس بيجامات في منزلها "بلايز" عادية فقط في بيتي، وليس عندي أحد، وإذا خرجت يشهد الله علي أنني ارتدي لباسًا ساترًا. فرد المطلق: إذا كنت في بيتك، وليس عندك أحد، وليس عندك إلا زوجك البسي ما شئت! لترد عليه: "أنا غير متزوجة". فقال لها: الله يرزقك يا بنتي الزوج الصالح.

وعادت السائلة بنبرة أسى وحزن: أنا كفيفة يا شيخ. فرد: سيرزقك الله.. وأنا أبوك، سيرزقك الله، إن شاء الله تدعين اليوم في ساعة الإجابة، آخر ساعة بعد الجمعة، وأنا أدعو إخواني الذين يستمعون، وأنا إن شاء الله سأدعو لك آخر ساعة الجمعة أن يرزقك زوجًا تقيًّا غنيًّا حليمًا، يكون قرة عين لك، وتكونين قرة عين له، وترزقين منه الذرية الصالحة.

وألحت الفتاة الكفيفة على معرفة حدود ملبسها، وإذا كنت في بيتها ولا يوجد معها غير أمها وأخواتها، وتلبس "بيجامات" عادية، فجاء رد المطلق: "أبدًا، ما دمت ساترة العورة المغلظة، ولا تظهر سوى يديك أو ساقيك، ومع أهلك، فلا بأس إن شاء الله".

وكان المطلق قد شدد في الحلقة على أهمية الحث على تيسير أمور الزواج، وقال: الزواج عبادة، ونعمة، ونحن مأمورون بالزواج، ومأمورون بتخفيف تكاليفه حتى تتم هذه العبادة لقوله صلى الله عليه وسلم: "أيسرهن مؤونة أكثرهن بركة".

وانتقد المطلق في هذا الصدد بدع استحداث مناسبات جديدة في الزواج اليوم، منها وضع يوم وليمة للرجال، ويوم للنساء، ثم بدعة أخرى، هي حفلة الخطبة، وثالثة حفلة العقد، ثم بدعة رابعة حفلة الزوارة بإقامة مناسبة احتفاء بعودة العروسَيْن من شهر العسل.

وأشار إلى أن اعتياد السفر أصبح من تكاليف الزواج في الوقت الذي يعاني فيه أغلب الناس بسبب أحوالهم المادية المتدنية التي الله أعلم بها. مشيرًا إلى أن بعض الشباب تم إيقاف خدماتهم لأنهم يستدينون مرات عدة، ويعجزون عن الوفاء. ودعا الجميع والمجتمع لتيسير أمور الزواج. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.34/10 (231 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني