جديد الأخبار


الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » الشيخ "المنيع" حول تهنئة غير المسلمين بأعياد الميلاد ورأس السنة : لا يجوز على كل حال .. هل نهنئهم على باطل؟!
تاريخ اليوم : الأحد 17 رجب 1440 / 24 مارس 2019

الشيخ

 

 نشر في :  17-04-1440 04:49  

 
أزد - الرياض : 
أكد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع على عدم جواز مشاركة غير المسلمين التهاني بأعياد الميلاد ورأس السنة بأي حال من الأحوال، مستنكراً في هذا الصدد: هل نهنئهم على باطل؟!

وجاء ذلك في سياق سؤال من إحدى الأمهات للشيخ "المنيع" في برنامج "يستفتونك"، أمس، تقول فيه: إن ابنتها تدرس في مدرسة فيها غير مسلمين، واحتفلوا بأعياد الميلاد ورأس السنة، فهل تشاركهم؟ وهل تكتفي بالتهنئة؟ فجاء رد "المنيع" ما نصه: "إن استطاعت أن تفرّ من هذا الاحتفال، كأن تذهب إلى حمّام -أكرمكم الله- أو إلى مكان تستطيع التخلص من هذا فيجب عليها، فإن كانت لا تستطيع إلا بعتب وملامة وشيء يؤذيها، فتستمر من غير عقيدة في هذا الاحتفال".

وبالنسبة لما يخص مشاركة غير المسلمين في التهنئة برأس السنة وأعياد الميلاد شدد الشيخ "المنيع" على القول: "لا، ما نهنئهم بالعيد"، متسائلاً فضيلته: لماذا لا نهنئهم بالعيد؟ لأننا نعتقد أنه باطل، هل نهنئهم على باطل؟! أبداً على كل حال لا يجوز!

مستكملا: لكن إن هم بدأونا بالتهنئة فنقوم بالرد عليهم بعبارات من قبيل: "نسأل الله لكم التوفيق، نسأل الله لكم الهداية"، موضحاً أنها عبارات تنطوي على دعاء أن يهديهم الله إلى ما يحبه ويرضاه. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.76/10 (192 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني