جديد الأخبار


الثلاثاء 22 شوال 1440 / 25 يونيو 2019

 

الأخبار » الحوادث » رضيع يتعرض لاختراق جسم خشبي بصدره وتدخل جراحي نادر يتمكن من الإنقاذ
تاريخ اليوم : الثلاثاء 22 شوال 1440 / 25 يونيو 2019

رضيع يتعرض لاختراق جسم خشبي بصدره وتدخل جراحي نادر يتمكن من الإنقاذ

 

 نشر في :  22-04-1440 05:13  

 
أزد - الرياض : 
نجح الفريق الطبي بمستشفى الملك خالد بتدخل جراحي نادر من إنقاذ طفل رضيع يبلغ من العمر سنتين تعرض لنزيف داخل الصدر نتيجة سقوط جسم خشبي اخترق جسده.

أحضر الطفل إلى قسم الإسعاف والطوارئ في المستشفى ومباشرة تم تحرير جسم الطفل واستخراج الجسم الخشبي من جسده، مع تقديم كامل الإجراءات الطبية له.

بعد ذلك أجريت له أشعة مقطعية تبين من خلالها وجود نزيف داخل الصدر وتم نقل الطفل إلى قسم العناية المركزة ليكون تحت الملاحظة الدائمة، مع وضع أنبوب في الصدر يقوم بتصريف النزيف ويساعد على انتشار الرئة، تجنباً لأي تدخل جراحي لخطورة ذلك على الطفل.

وبالرغم من تقديم جميع الوسائل العلاجية إلا أن وتيرة النزيف لم تتوقف، مما استدعى الفريق الطبي بقسم جراحة الصدر بإجراء تدخل جراحي للطفل ونقله لغرفة العمليات وبعد فتح الصدر تبين وجود انقطاع في الرابط الرئوي الأيمن وجرح تهتكي بالرئة تسبب بوجود النزيف، نجح الفريق الطبي حينها في إيقاف النزيف.

نُقل الطفل إلى قسم العناية المركزة تحت الملاحظة لمدة أربع أيام، ثم تحسنت الحالة ونقل للجناح وغادر المستشفى وهو بصحة جيدة، وبعد مراجعة العيادات الخارجية تبين أنه ليس بحاجة لأي زيارات مستقبلية حيث شفيا تماماُ ولله الحمد. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.66/10 (135 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني