جديد الأخبار


الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

 

الأخبار » متنوعة » خبير تغذية : 80% من أمراض السفر سببها الطعام والشراب الملوثين
تاريخ اليوم : الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

خبير تغذية : 80% من أمراض السفر سببها الطعام والشراب الملوثين

 

 نشر في :  25-04-1440 04:56  

 
أزد - وكالات : 
استند خبير تغذية ألماني إلى بيانات منظمة الصحة العالمية التي تفيد بأن 80% من أمراض السفر، يرجع سببها إلى الطعام والشراب الملوثين؛ مشيراً إلى أن أكثر أمراض السفر شيوعاً، تتمثل في أمراض المعدة والأمعاء والحمى والإسهال، وقد يصل الأمر إلى حد الإصابة بحمى التيفود.

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"؛ فإنه لتجنب هذه الأمراض ينصح خبير التغذية الألماني أندرياس داكسينبرجر، باتباع بعض التدابير الصحية عند التعامل مع الطعام والشراب خلال الرحلات السياحية؛ أهمها عدم تناول الأغذية النيئة؛ حيث ينبغي سلقها أو طهوها، مع مراعاة تقشيرها في حال الأغذية ذات القشرة.

ومن المهم أيضاً عدم شرب ماء الصنبور واستبداله بالمياه المعدنية المعبأة في زجاجات مُحكمة الغلق. وإذا لم تتوفر هذه الإمكانية؛ فينبغي حينئذ غلي ماء الصنبور لمدة تتراوح بين 7 و10 دقائق لقتل الجراثيم.

وبالإضافة إلى ذلك؛ ينبغي مراعاة أن تكون الأطعمة، التي يقدّمها بوفيه الفندق أو المطعم، ساخنة بدرجة لا تقل عن 60 مئوية؛ علماً بأن البكتيريا تتكاثر بشكل أسرع في درجة حرارة 40 مئوية. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.88/10 (351 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني