جديد الأخبار


الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

 

الأخبار » الحوادث » حبة "فصفص" تخنق طفلا وكادت أن تنهي حياته لولا التدخل الجراحي في وقت قياسي
تاريخ اليوم : الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

حبة

 

 نشر في :  26-04-1440 02:03  

 
أزد - الطائف : تمكن – بفضل الله – فريق جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل بالطائف في إنقاذ حياة طفل بعد حدوث اختناق جزئي كاد أن ينهي حياته لولا التدخل الجراحي العاجل الذى قام به جراحون الصدر لاستخراج حبة الفصفص فى وقت قياسي.

وقد استقبل قسم الطوارئ الطفل وهو يعانى من صعوبة شديدة بالتنفس وإزرقاق شديد فى لون الجلد مع إختلال فى درجة الوعى و تم على الفور نقل الطفل إلى غرفة العلميات لإستخراج حبة الفصفص التى أغلقت الشعب الهوائية لأن تأخير المريض قد يعرض حياة الطفل للخطر الشديد نتيجة إحتمالية حدوث توقف فى القلب والتنفس نتيجة إنسداد المجرى الهوائي.

وتم استخراج الحبة عن طريق منظار الشعب الهوائية الجراحى في أقل من 20 دقيقة من وصول المريض الى طوارئ ، و قد تماثل المريض للشفاء وهو الآن بحالة صحية جيدة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.38/10 (113 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني