جديد الأخبار


الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

 

الأخبار » متنوعة » دراسة : شيشة النكهات تسبب السكر والسمنة وأسوء من علبة سجائر كاملة
تاريخ اليوم : الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

دراسة : شيشة النكهات تسبب السكر والسمنة وأسوء من علبة سجائر كاملة

 

 نشر في :  28-04-1440 07:20  

 
أزد - وكالات : 
كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون، أن تدخين الشيشة ذات النكهات "يزيد بشكل كبير" من خطر الإصابة بالسكر والسمنة، وهو أسوأ من علبة سجائر كاملة.

ووفقًا لليوم السابع نقلًا عن صحيفة "ديلى ميل" البريطانية: وجد الباحثون أن الذين استنشقوا أبخرة الدخان ذات الرائحة الحلوة من دخان الشيشة كانوا أكثر عرضة للدهون ولديهم مرض السكر من النوع الثاني.

وبحسب الدراسة فقد حذّر الباحثون من كلية الطب في برايتان وساسكس، من أن الآثار السلبية للحجر الواحد هي ما تعادل، أو أسوأ من تدخين علبة سجائر كاملة، ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات 9840 مشاركًا من المدخنين وغير المدخنين والمدخنين السابقين ومدخني السجائر ومدخني الشيشة.

بعدها تم قياس نتائج الكيمياء الحيوية، وتحليلها من خلال أخذ اختبارات الدم، ووجد الباحثون ارتباط السمنة، ومتلازمة التمثيل الغذائي، والسكري، وداء الدهون في الدم بشكل إيجابي مع تدخين الشيشة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.49/10 (320 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني