جديد الأخبار


الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

 

الأخبار » محليات » العمل تلغي شرط ال6 أشهر لاحتساب المواطنين العاملين ضمن نطاق التوطين
تاريخ اليوم : الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

العمل تلغي شرط ال6 أشهر لاحتساب المواطنين العاملين ضمن نطاق التوطين

 

 نشر في :  05-05-1440 01:24  

 
ازد - الرياض : 
أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية إلغاء شرط الستة أشهر لاحتساب المواطنين العاملين ضمن نطاق التوطين في القطاع الخاص موضحة بأنه أصبح فوريًا.

وقال المتحدث الرسمي بالوزارة، خالد أبا الخيل، بإنه وضمن مبادرات تحفيز القطاع الخاص للتوطين أعلنت الوزارة عن احتساب المواطنين العاملين الذين يتم توظيفهم في القطاع الخاص، في برنامج نطاقات فورًا بدلًا من الانتظار لمدة 6 أشهر للاحتساب الكامل.

يذكر أن برنامج نطاقات هو مبادرة من وزارة العمل أطلقت لتقييم المنشآت العاملة في السوق السعودي حسب عدد المواطنين العاملين فيها، ويصنف نطاقات المنشآت إلى أربعة مستويات ” بلاتيني، أخضر، أصفر، أحمر ” ويقسم المنشآت إلى قسمين أساسيين المنشآت ذات عمالة أقل من 10 والمنشآت ذات العمالة أكثر من 10، في الأولى يشترط وجود مواطن واحد فقط لتعطى المنشأة مميزات مبادرة نطاقات وفي الثانية تشترط نسب توطين مختلفة.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.68/10 (17 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني