جديد الأخبار


الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

 

الأخبار » محليات » "الصمعاني" يؤكد على ضرورة إثبات حقوق المتهمين في صك الحكم
تاريخ اليوم : الأربعاء 17 جمادى الأول 1440 / 23 يناير 2019

 

 نشر في :  05-05-1440 01:43  

 
ازد - الرياض : 
أكد رئيس المجلس الأعلى للقضاء المكلف الدكتور وليد الصمعاني، على ضرورة أن يتم إثبات تعريف المتهم عند القبض عليه أو توقيفه بحقه في الاستعانة بوكيل أو محامٍ في مرحلتي التحقيق والمحاكمة وأن يثبت ذلك في صك الحكم.

ّوأصدر ” الصمعاني ” ، توجيهات لكافة المحاكم، بأن يثبت في الصك توفير مترجم لمن لا يحسن الحديث باللغة العربية أو بيان فهمه لها وبيان الإجراءات المتخذة لإبلاغ ممثلية دولة المتهم ” غير السعودي ” والموقوف في جريمة كبيرة وتوفير محام للمتهم من قبل الدولة في حال قبول المحكمة طلبه توفير محام.

وأوضح الدكتور ” الصمعاني ” أنه تمت الكتابة للنيابة العامة ليرفق في المعاملات الجزائية المحالة للمحاكم ما يثبت أنه تم تعريف المتهم عند القبض عليه أو توقيفه بحقه في الاستعانة بوكيل أو محام في مرحلتي التحقيق والمحاكمة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.66/10 (23 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني