جديد الأخبار


الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

 

الأخبار » محليات » مواطن يناشد صحة جدة بنقل ابنه الغريق بأحد المسابح بجدة إلى مستشفى متقدم ولكن الصحة ترد عليه بهذا البيان !!
تاريخ اليوم : الإثنين 18 رجب 1440 / 25 مارس 2019

مواطن يناشد صحة جدة بنقل ابنه الغريق بأحد المسابح بجدة إلى مستشفى متقدم ولكن الصحة ترد عليه بهذا البيان !!

 

 نشر في :  05-05-1440 03:49  

 
أزد - جدة : شهدت إحدى الاستراحات الخاصة بجدة حالة غرق لطفل، حيث تم انتشال الطفل من المسبح بواسطة ذويه وتم عمل إنعاش قلبي من قبلهم للطفل إلا أنه لم يستجب.

حيث تم استدعاء الهلال الأحمر وحاول الفريق المسعف عمل الإنعاش الرئوي للطفل إلا أنه أيضًا لم يستجب؛ مما استدعى نقله إلى مستشفى شرق جدة

وبناءً على ذلك، ناشد والد الطفل الجهات المعنية بنقل ابنه الغريق من مستشفى شرق جدة إلى مستشفى متقدم؛ حيث تم عمل كل الإجراءات اللازمة له فور وصوله إلى المستشفى بعد توقف القلب لمدة 45 دقيقة.

وعن ذلك، ردت صحة جدة على مناشدة الوالد وأصدرت بيان قالت فيه: ” منذ لحظة وصول الطفل المستشفى كان الطفل في حالة إغماء كامل وعدم قدرته على التنفس بمفرده، حيث كان مستوى الوعي منخفضًا جداً وكانت العينان لا تستجيبان للضوء ولا توجد أي حركة من الطفل، واتضح توقف القلب لمدة تقدر بـ ٤٥ دقيقة بين اكتشاف الغرق ووصوله للمستشفى ” .

وتابعت: ” وبعد الكشف على الطفل وعمل الإسعافات اللازمة شخّص الفريق الطبي حالة الطفل باعتلال دماغي شديد عام نتج عن نقص حاد بالأكسجين بعد الغرق، ويخضع الطفل حالياً للعلاج بواسطة الأدوية والعلاج الطبيعي وسط متابعة دقيقة من الفريق المعالج ” .

وعن حالة الطفل، قال البيان: ” أثبتت الفحوصات التي تم إجراؤها للطفل أن فحص القلب سليم وكذلك حالة الرئتين والبطن، كما تم السيطرة على ارتفاع درجة الحرارة بواسطة المضادات الحيوية ” .

وأوضحت ” الصحة ” أنه تم نقل الطفل من العناية المركزة لعدم حاجته وتنويمه بقسم الأطفال، ومتابعته من قبل أطباء الأعصاب والأمراض المعدية والعلاج الطبيعي.

وختمت الصحة البيان بالتأكيد على ضرورة متابعة الأبناء؛ خاصة في الإجازة وملاحظتهم بشكل مستمر خلال السباحة في الاستراحات الخاصة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.78/10 (31 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني