جديد الأخبار


السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

 

الأخبار » متنوعة » احذر الطعام المالح يساعد في زيادة طول "جرثومة المعدة" وقد يتسبب في سرطان المعدة
تاريخ اليوم : السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

احذر الطعام المالح يساعد في زيادة طول

 

 نشر في :  09-05-1440 11:20  

 
أزد - الرياض : 
حذر الدكتور عبدالله الذيابي، طبيب الباطنة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني في الرياض، من جرثومة المعدة، مشيرًا إلى أنها تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان المعدة.

حيث كشف ” الذيابي ” أن الطعام المالح يُسهم في طول بقاء البكتيريا في المعدة؛ مما قد يتسبّب في الإصابة بمرض سرطان المعدة، مبينًا أن جرثومة المعدة هي بكتيريا، يحملها أكثر من 80 % من البالغين عمر 50 سنة فما دون.

وعن العوامل التي تؤدي للإصابة بـ ” جرثومة المعدة ” ، هي الازدحام في المسكن، ومشاركة فراش النوم مع الآخرين، والعدد الكبير لأفراد الأسرة، والسكن مع المصابين، وتلوّث الغذاء والماء.

وأضاف ” الذيابي ” : ” لا يعاني حامل هذه الجرثومة في الغالب أيَّ أعراض، وقد يشعر بآلام في أعلى البطن، يصاحبها غثيان واسترجاع، ومن أهم مضاعفاتها الإصابة بجرثومة المعدة الإصابة بأورام المعدة والغدد اللمفاوية بها ” .

وعن طريقة علاجها، قال: ” تم علاج المصابين بجرثومة المعدة باستخدام مضادات حيوية وأدوية الحموضة للتعافي من قرحة المعدة، ويتم تناول الأدوية لمدة أسبوعين وأحياناً تكون الجرثومة مقاومة للمضادات المعتادة وهو ما يضطر المصاب إلى استخدام نوع آخر من المضادات ” . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.95/10 (334 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني