جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » د.مها فلاتة: ٢٥٠ عاملة في مجال الموهبة والإبداع سيستفدن من ورش ملتقى موهوبات الرياض التدريبي
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

د.مها فلاتة: ٢٥٠ عاملة في مجال الموهبة والإبداع سيستفدن من ورش ملتقى موهوبات الرياض التدريبي

 

 نشر في :  09-05-1440 03:10  

 
أزد - الرياض : 
بدأت إدارة الموهوبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض تنفيذ ملتقى موهوبات الرياض التدريبي الأول على مدار ثلاثة أيام بواقع "15" ساعة تدريبية في مركز النجاح التدريبي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، بحضور مديرة عام الموهوبات بوزارة التعليم هويدا البواردي والدكتورة ليلى مطبقاني عميدة شؤون الطالبات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وذكرت المساعد للشؤون التعليمية بالرياض ريم بنت محمد الراشد أن تنظيم هذا الملتقى وتقديم هذه الورش يسهم في تحقيق مضامين "رؤية المملكة 2030" وتحقيق أهداف وزارة التعليم الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني 2020 من خلال تقديم مناشط وفعاليات تُركّز على عمليات التطوير المهني المستمر للقائمين والقائمات على تعليم الموهوبين والارتقاء بأدائهم، وذلك لتحقيق أعلى مستوى جودة في الخدمات المقدمة للطالبات الموهوبات.

وأضافت: الملتقى موجه إلى جميع العاملات في مجال الموهبة والإبداع والمهتمين ببرامج الموهوبين وصقل المهارات وتعزيز المعرفة، إضافة إلى تكوين مجتمعات مهنية خاصة بتعليم الموهوبين.

من جانبها، قالت مديرة إدارة الموهوبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الدكتورة مها فلاتة: ٢٥٠ عاملة في مجال الموهبة والإبداع سيستفدن من الورش التي ستُقدَم في هذا الملتقى، ونهدف من خلالها إلى التطوير المهني لمنسوبات الإدارة في مجال تعليم الموهوبين، والمساعدة على تجويد مستوى الخدمات المقدمة لفئة الموهوبات في مدارس التعليم، إضافة إلى أنها تربط مخرجات التعليم العالي في تخصص "تفوق عقلي وابتكار" بواقع تعليم الموهوبين في التعليم العام وتُعين على تكوين اتجاهات إيجابية نحو تعليم الموهوبين في مدارس التعليم.

وأضافت: من خلال هذه الملتقيات؛ سنسعى إلى تأسيس شراكات مع القطاعات الخاصة وزيادة فاعلية البيئة التقنية لخدمة العمليات التنظيمية". موجهة شكرها لإدارة العلاقات العامة بتعليم الرياض على مساندتهم الموهوبات في هذا الملتقى، وجميع من ساند وحفز ودعم.

جدير بالذكر أنه تم تقديم ثمان ورش عمل خلال أيام الملتقى وسيُنفذ سنوياً مطلع كل عام دراسي بواقع 15 ساعة تدريبية تُعطى خلال ثلاثة أيام، ويشرف على تنفيذها اللجان المكلفة من إدارة الموهوبات بالتعاون مع شراكات محلية داعمة، ويقدم من خلال ورش تدريبية تستهدف كلاً من قائدات المدارس، مشرفات، معلمات الموهوبات، معلمات فصول الموهوبات، منسقات الموهوبات، وطالبات الجامعات "قسم تفوق عقلي وابتكار".

وتتناول مواضيع الورش أهم الاحتياجات التدريبية المحصورة للفئات المستهدفة إلإضافة إلى تقديم معرض مصاحب للملصقات العلمية "بوسترات" في مجال تعليم الموهوبين.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.54/10 (209 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني