جديد الأخبار


السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المطلق" يؤكد عدم وجوب الزكاة على أراضي المنح .. "الباتلي" : "وضع عليها لوحة للبيع، فهذه تجب فيها الزكاة"
تاريخ اليوم : السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

 نشر في :  12-05-1440 01:45  

 
أزد - الرياض : أوضح عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبدالله المطلق عدم وجوب الزكاة على أراضي المنح، أو التي تشترى بغرض بناء المسكن، أو حفظ الأموال. وقال في برنامج إذاعي أمس إن أراضي المنح أو التي شراها الناس بأموالهم لغرض بناء مسكن أو حفظ المال ليس فيها زكاة.

وأخبر أستاذ الدراسات العليا بجامعة الإمام الدكتور أحمد الباتلي، وفقا ل"عكاظ" أن الأرض إذا كانت منحة من الدولة للمواطن وتملكها، فإن كان جعلها لدى مكتب عقار، أو وضع عليها لوحة للبيع، فهذه تجب فيها الزكاة، لأنها من عروض التجارة. أما إذا كان متردداً أو كان قصده أن ينتظر حتى يرتفع سعرها فهذه لا زكاة فيها.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.12/10 (161 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني