جديد الأخبار


السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » في حادثتين منفصلتين مصرع وفقدان أثر 170 شخص في البحر الأبيض المتوسط
تاريخ اليوم : السبت 15 شعبان 1440 / 20 أبريل 2019

في حادثتين منفصلتين مصرع وفقدان أثر 170 شخص في البحر الأبيض المتوسط

 

 نشر في :  14-05-1440 09:43  

 
أزد - وكالات : 
أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، عن حزنها وأسفها البالغيْن إزاء التقارير التي تفيد بمصرع أو فقدان أثر حوالى 170 شخصاً في حادثتين منفصلتين في البحر الأبيض المتوسط.

وذكر بيان صحفي صادر عن المفوضية، أن نحو 53 شخصاً لقوا مصرعهم في بحر البوران، وهو الجزء الأقصى غرباً من البحر المتوسط؛ وفقاً لمعلومات من مصادر المنظمات غير الحكومية.

وقالت المفوضية: إن تقارير أفادت بأن قارب صيد أنقذ شخصاً، بعدما ظل عالقاً في البحر لأكثر من 24 ساعة، ويتلقى الناجي الرعاية الطبية في المغرب؛ فيما تقوم سفن الإنقاذ المغربية والإسبانية بعملية البحث عن القارب والناجين منذ عدة أيام.

ولم تتمكن مفوضية شؤون اللاجئين من التحقق بصورة مستقلة من عدد من لقوا مصرعهم في الحادثتين.

وشدد المفوض السامي لشؤون اللاجئين فيليبو جراندي، على ضرورة عدم السماح باستمرار ما وصفها بالمأساة في البحر المتوسط قائلاً: "لا يمكن أن نغض البصر عن الأعداد الكبيرة من الناس الذين يلقون مصرعهم على أعتاب أوروبا. يجب ألا يدخر أو يمنع أي جهد لإنقاذ الأرواح في البحر".

وشددت المفوضية على الحاجة إلى بذل جهود لمنع اللاجئين والمهاجرين من خوض تلك الرحلات المحفوفة بالمخاطر. وأكدت أهمية توفير مزيد من السبل الآمنة والقانونية لطلب اللجوء في أوروبا للفارين من الحرب والاضطهاد؛ كي لا يُضطر الناس إلى وضع حياتهم في أيادي معدومي الضمير من المهربين والمتاجرين بالبشر.


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.88/10 (123 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني