جديد الأخبار


الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » وصفها ب"حفلات توديع الموتى" .. "المنيع" حول إقامة مجالس العزاء : "باطل وبدعة"
تاريخ اليوم : الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

وصفها ب

 

 نشر في :  18-05-1440 12:30  

 
أزد - الرياض : وصف الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع، المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء، مظاهر البذخ والتكلف والمبالغة في إقامة مجالس العزاء ومناسبات الوفاة بـ ” حفلات توديع الموتى ” .

وعن ذلك، قال ” المنيع ” خلال برنامج ” فتاوى ” : ” هذا العمل باطل وهو بدعة، والذين يقومون بذلك هم في الواقع يمكن أن نصفهم بأنهم يقيمون احتفال وداع لقريبهم والعياذ بالله ” .

حيث أشار إلى أنه لا بأس بتقديم التعازي في المقبرة أو العمل أو المسجد أو المنزل وعدم تكرارها؛ مبينًا أن المنكرهو قلب العزاء إلى سراء ورخاء وموائد وضحك ونكات.

وأضاف ” المنيع ” : ” ما هو مشاهد عندنا حاليًا مع الأسف الشديد في كثير من مناسبات الوفاة ومجالس العزاء فهو في الواقع خارج عن ملة رسولنا ﷺ، ويعتبر باطلاً ” .

وعن واجب العزاء، تابع حديثه: ” العزاء مواساة قريبك أو جارك أو زميلك أو صديقك تعزيه في ميته، وتشد على يده بالصبر والرضى والسلوان وتدعو لفقيده بالرحمة والمغفرة، هذا هو العزاء ” . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.61/10 (237 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني