جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المطلق" حول "زواج المسيار" : "ليس هناك شئ يمنع منه" لكن بشروط !
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

 نشر في :  22-05-1440 11:14  

 
أزد - الرياض : أفتى عضو هيئة كِبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق؛ بجواز زواج "المسيار"؛ مبيناً في المقابل أن 99 % من النساء يرغبن في إشهار وإعلان النكاح حتى مَن ترضى منهن بزواج "المسيار" .

حيث ورده تساؤل في برنامج "فتاوى"، أمس، على القناة السعودية الأولى من شخص يقول: "أنا مريض نفسي وقريباتي لا يقبلن بي كزوج، فهل يجوز لي أن أتزوج "مسياراً"؟

فجاء رد الشيخ المطلق: "زواج المسيار إذا كان نيّة فاعله أداء الحقوق، وأنه لا يظلم المرأة، فهذا يجوز، فليس هناك شيء يمنع منه".

وأكمل المطلق: لكن هذا الرجل الذي يتزوج مسياراً من بنات قريباته، يا أخي تزوّج زواجاً صريحاً، لأني متأكد الآن أن المرأة التي ستقبل بك مسياراً أنها ستفرح إذا قلت إننا سنعلنه، أنا أقول 99 % من النساء يرغبن إشهار الزواج وإعلانه! إنما مَن يرغب التكتم هو الرجل!! وأغلب هؤلاء الرجال الذين يرغبون التكتم هم الجبناء الذين يخافون من زوجاتهم!! مضيفاً: أما الزوجة الثانية التي تريد أن تتزوجها "مسياراً"، فأنا أرى أن تتزوج وأن تعلن زواجك، والحمد لله. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.94/10 (248 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني