جديد الأخبار


السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

الأخبار » الحوادث » بالصور .. حريق في مبنى بجدة واختناق رضيعة وامرأة ينجوان بصراخ أم وأطفالها
تاريخ اليوم : السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

بالصور .. حريق في مبنى بجدة واختناق رضيعة وامرأة ينجوان بصراخ أم وأطفالها

 

 نشر في :  24-05-1440 09:56  

 
أزد - جدة : 
استطاعت فِرَق الدفاع المدني بمحافظة جدة في ساعة متأخرة من مساء أمس، إخلاء مبنى مكون من أربعة أدوار بحي بني مالك وسط محافظة جدة، بعد اندلاع حريق بالدور الثاني تَسَبّب في احتجاز أربع أُسَر، بعد تصاعد سحب الدخان إلى أروقة الأدوار العلوية للبناية.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، العقيد سعيد سرحان: إن رضيعة وامرأة في العقد الخامس قد تَعَرّضتا لحالة اختناق وتم إخلاؤهما عن طريق فِرَق الإنقاذ وتقديم الإسعافات الأولية عن طريق الهلال الأحمر في موقع الحادث.

وأضاف: اندلع الحريق في شقة بالدور الثاني لبناية مكونة من أربعة أدوار؛ حيث تمكنت امرأة تسكن بها مع أطفالها الثلاثة من الخروج إلى خارج البناية بحثاً عن النجاة، ثم قامت بالاتصال بمركز العمليات الموحدة بمنطقة مكة المكرمة (٩١١) للإبلاغ عن الحادث.

وتابع: مع وصول فِرَق الإطفاء والإنقاذ والآليات المساندة لموقع الحادث، شرعت فِرَق الإنقاذ في عمليات إخلاء البناية بالكامل إلى سطح المنزل ومناطق آمنة خارج نطاق البناية، وأثناء أعمالها في التمشيط داخل أروقة الشقق بالأدوار العلوية للدورالمحترق، تمكنت فِرَق الإنقاذ من إخلاء رضيعة بالدور الثالث تعرضت لحالة اختناق، وامرأة في العقد الخامس بالدور الرابع تعرضت لحالة هلع واختناق، وتم إخلاؤهما إلى خارج البناية لتقديم الإسعافات الأولية عن طريق الهلال الأحمر بموقع الحادث، ولم تستدعِ حالتهما النقل إلى المستشفى.

image

image

image

image
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
9.04/10 (87 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني