جديد الأخبار


الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المطلق" : اتهام الرجل زوجته بالزنا جريمة .. وإذا كان جازما فعليه ب"اللعان"
تاريخ اليوم : الخميس 15 ذو القعدة 1440 / 18 يوليو 2019

 

 نشر في :  26-05-1440 01:53  

 
أزد - الرياض : شدد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، على خطورة اتهام الرجل زوجته بالزنا وتبرئه من أبنائه منها، واصفاً من يقدم على ذلك السلوك بأنه " مجرم أشد الإجرام".

وبين أن الزوج إذا كان جازماً بذلك فعليه بـ"اللعان" وهو حكم الشريعة الإسلامية عندما يتهم الزوج زوجته بالزنا! أو يطلقها ويصمت!.

وأجاب فضيلته في برنامج فتاوى عن حكم رجل يقذف زوجته بالزنا ويشكك في ابنته أنها ليست منه وزوجته تطلب منه إجراء التحليل، إذ شدد المطلق على وجوب إجراء التحليل. وقال: "أولاً يجب عليه إذا كان يشكك فيها ويؤذيها أن يذهب للتحليل".

وأخبر إلى أن بعض الناس "موسوس" يؤذي من حوله بوسوسته ولهذا ليس له علاج إلا أن يأخذ التحليل، لافتاً إلى أن الأطباء يعلمون أنه قطعي ودلالته قطعية 100٪.

وتابع : إذا ذهب وقال الأطباء إن البنت ابنته والولد ولده فلا يجوز له بعد ذلك أن يتكلم.

وأبان أنه إذا آذاها فإنه يجوز لها أن تقيم عليه دعوى لأنه قذفها، فالقاضي حينئذ سينظر في أمرها وربما يحيلها هو وإياها إلى الطب، والطب يقول كلمته ثم إن القاضي يؤدبه إذا كان مفترياً على المرأة.

وحذر الشيخ المطلق من خطورة قذف المحصنة مستشهداً بحديثه الذي صححه الشيخ الألباني: " قذف المحصنة يبطل عمل مائة سنة". والله تعالى يقول "إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا والآخِرَةِ ولَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ" مشيراً بأن اللعن هُو الطرد والإبعاد عن رحمة الله، داعياً الجميع لتقوى الله وحفظ ألسنتهم "إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مسؤولاً". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.70/10 (237 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني