جديد الأخبار


السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » مسيرات جديدة، من مختلف المناطق السودانية تطالب برحيل الحكومة
تاريخ اليوم : السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

مسيرات جديدة، من مختلف المناطق السودانية تطالب برحيل الحكومة

 

 نشر في :  28-05-1440 06:35  

 
أزد - وكالات : انطلقت اليوم الأحد، مسيرات جديدة، من مختلف المناطق السودانية للمطالبة برحيل الحكومة؛ استجابة لدعوة قدمها تجمع المهنيين السبت للتظاهر، مؤكدًا أن "العودة إلى المنازل تعني الموت جبنًا"."ورفع المشاركون اللافتات واستخدموا مكبرات الصوت والهتافات الموحدة والأعلام الوطنية، تعبيرًا عن وحدة الصف الوطني تجاه قضية رحيل النظام".

ولفت تجمع المهنيين إلى أن "المسيرات في كل المناطق السودانية هي تعبير عن رفض التعذيب والقتل"، وذلك في إشارة إلى مقتل 3 موقوفين خلال الأيام الماضية في معتقلات جهاز الأمن، وشدد على ضرورة الحفاظ على سلمية التحرك.

من جهته، وصف رئيس الوزراء السوداني معتزّ موسى الحركة الاحتجاجية التي تشهدها بلاده، بأنها "صوت محترم" له "مطالب مشروعة"، لكنّه أكّد أن السبيل الوحيد للتغيير هو عبر الانتخابات. موضحًا أن حكومته "على استعداد لتوفير أعلى درجات الشفافية"، مبديًا انفتاحه لدعوة "كل العالم لمراقبتها".
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.29/10 (80 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني