جديد الأخبار


السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » السلطات المصرية تنجح في إفشال تهريب 26 قطعة أثرية إلى تركيا بمطار الغردقة
تاريخ اليوم : السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

السلطات المصرية تنجح في إفشال تهريب 26 قطعة أثرية إلى تركيا بمطار الغردقة

 

 نشر في :  29-05-1440 01:23  

 
أزد - وكالات : تمكنت السلطات المصرية من إفشال محاولة أحد الركاب بمطار الغردقة الدولي لتهريب 26 قطعة أثرية إلى تركيا. حيث أصدرت وزارة الداخلية المصرية بيانًا أوضحت فيه بأن الأجهزة الأمنية المصرية في مطار الغردقة تمكنت من ضبط راكب من إحدى الدول الأجنبية بحوزته 26 قطعة أثرية خبأها في أمتعته كان في طريقه لتهريبها عبر أحد الرحلات المتجهة إلى تركيا بعد الإشتباه بأثريتها.

وأضافت الوزارة، على حسابها بفيسبوك بحسب – سكاي نيوز- ، أن القطع المهربة عبارة عن "تمثال من الأوشابتي بطول 24 سنتيمترا، مصنوع من الطين المحروق، وملفوف بالكتان، مدون عليه كتابات هيروغليفية و3 قطع من توابيت فرعونية، مدونة عليها كتابات هيروغليفية، وعقد من الفينس الأزرق والأخضر، و3 تمائم فرعونية صغيره الحجم مصنوعة من الفينس".

كما عثرت الشرطة بحوزة الراكب على "جعران صغير الحجم مصنوع من العاج، وجعران متوسط الحجم عليه كتابات باللغة الهيراطيقية، و5 عملات معدنية ترجع للعصر اليوناني الروماني، ومسرجة منقوش عليها وجه الإله حتحور، ترجع للعصر الفرعوني، و9 قطع من الفخار الملون عليها رسومات غير واضحة المعالم، وقطعة من كتان كفن إحدى المومياوات مدونة عليها كتابات هيروغليفية".

وبعد الكشف على القطع من قِبل الوحدة الأثرية بمطار الغردقة تأكدوا من أثريتها وتم إيقاف الراكب واتخاذا الإجراءات القانونية اللازمة.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.36/10 (80 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني