جديد الأخبار


السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

 

الأخبار » متنوعة » سِر الشفرة التي تعمل على منح مشروب القهوة مذاقها المميز
تاريخ اليوم : السبت 11 جمادى الثاني 1440 / 16 فبراير 2019

سِر الشفرة التي تعمل على منح مشروب القهوة مذاقها المميز

 

 نشر في :  30-05-1440 05:02  

 
أزد - وكالات : فك علماء سِر الشفرة التي تعمل على منح مشروب القهوة مذاقها المميز الذي يأسر عشرات الملايين حول العالم.

وحسبما أفادت "سكاي نيوز" نقلاً عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وفق دراسة بلجيكية، فإن أنواعًا مختلفة من البكتيريا تعد السبب وراء هذا الطعم الأخَّاذ؛ وذلك بقتالها مع مخلوقات مجهرية أخرى داخل القهوة!

وكشف العلماء عن أدوار لبكتيريا مثل "ليوكونوستوكس" و"لاكتوباسيلي"، وبعض الكائنات الدقيقة الأخرى، في منح القهوة طعمها المميز.

وأكد العلماء أن البكتيريا تتكاثر على حبوب القهوة أثناء عملية التخمر؛ إذ غالبًا ما تُترك لمدة تصل إلى 24 ساعة لتحسين طعم المشروب النهائي.


من جانبه، قال البروفيسور لوك دي فويست الذي أجرى الدراسة من جامعة "فريجي" في بروكسل: "فنجان القهوة هو المنتج النهائي لسلسلة معقدة من العمليات: الزراعة ومعالجة ما بعد الحصاد والتحميص والتخمر". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.60/10 (72 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني