جديد الأخبار


الأربعاء 21 ذو القعدة 1440 / 24 يوليو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المطلق" : "أخبار الأحياء ترد إلى الأموات" وهذه الأمور تسعد المتوفين
تاريخ اليوم : الأربعاء 21 ذو القعدة 1440 / 24 يوليو 2019

 

 نشر في :  04-06-1440 12:07  

 
أزد - الرياض : 
أكد الشيخ الدكتور عبدالله المطلق، عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، أن أخبار الأحياء تصل إلى الأموات، داعيًا ذوي المتوفين بالصبر والاحتساب ونقل الأخبار الطيبة لهم.

ووجهت فتاة سؤالًا إلى ” المطلق ” على برنامج فتاوى، موضحة أن والدها توفي قبل 7 أشهر وحزنها عليه يتجدّد كل دقيقة مضيفة: ” هل دموعي تؤذيه؟ لأنها غصب عني فقد اشتقت له حيل ” .

وردَّ المطلق: ” يا بنتي والدك الآن عندما تُنقل له الأخبار بأنك لا تزالين تبكين الآن هل ذلك سيسره؟ والله ما يسره ” ، مضيفاً: ” والدك الآن يسره إذا قيل له تدعو لك وتراها صابرة ومحتسبة ومطيعة لله تعالى هذا الذي يسعد به الوالد ” .

وتابع: ” لأن مثل ما ورد في بعض الأحاديث أن أخبار الأحياء ترد إلى الأموات، فلا تُردين إلى والدك خبراً يؤذيه، أنت انقلي إليه الدعاء والاستغفار وصلة الرحم والإحسان إلى أخواتك وإخوانك وأن يسمع عنكم الأخبار الطّيبة، هذا الذي سيسعده ويسره عندما يسمعه في حياة البرزخ ” . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.26/10 (232 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني