جديد الأخبار


الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » العقيد المالكي يصرح بتنفيذ عملية تدمير مخازن طائرات بدون طيار تستخدمها عناصر حوثية بصنعاء
تاريخ اليوم : الإثنين 18 ذو الحجة 1440 / 19 أغسطس 2019

العقيد المالكي يصرح بتنفيذ عملية تدمير مخازن طائرات بدون طيار تستخدمها عناصر حوثية بصنعاء

 

 نشر في :  04-06-1440 10:58  

 
أزد - وكالات : صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي؛ بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفّذت صباح اليوم عند الساعة (02:00) عملية عسكرية لتدمير هدف عسكري مشروع، عبارة عن موقع تستخدمه الميليشيا الحوثية لتخزين الطائرات دون طيّار وتجهيز إطلاقها للعمليات الإرهابية بالعاصمة صنعاء.

وأوضح العقيد المالكي؛ أن عملية الاستهداف امتداد للعمليتين العسكريتين بتاريخ (19 يناير 2019م) وتاريخ (31 يناير 2019م) اللتين تم تنفيذهما من قيادة القوات المشتركة للتحالف لاستهداف وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات دون طيار تتبع الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وأماكن وجود الخبراء الأجانب.

وأكّد العقيد المالكي؛ التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية الإرهابية، وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى مثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ الإجراءات كافة الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد العمليات الإرهابية للطائرات دون طيّار، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

كما أكّد العقيد المالكي؛ أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة كافة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية.


نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.18/10 (138 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني