جديد الأخبار


الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » 20 طالباً يتعايشون مع أدوار وتفاصيل مهنة إعلامي المستقبل
تاريخ اليوم : الإثنين 19 ربيع الثاني 1441 / 16 ديسمبر 2019

20 طالباً يتعايشون مع أدوار وتفاصيل مهنة إعلامي المستقبل

 

 نشر في :  24-05-1435 07:25  

 
أزد - صالح الحبابي // بمشاركة 60 طالباً انطلق بجدة برنامج "عيش حلمك" والذي يهدف لتطوير قدرات الأبناء عبر معايشة أدوار وتفاصيل المهن التي يحلمون بها في المستقبل.

أولى محطات هذا البرنامج بدأت بعيش حلمك "إعلامي"بالشراكة مع قنوات اقرأ الفضائية تلقوا خلال زيارتهم لاستوديوهاتها دورة تدريبية في مجال الإلقاء والتقديم الإعلامي وتعرفوا على مكونات مراكز البث وعمليات إعداد وتصوير وإخراج وبث التقارير عبر القنوات الفضائية وقاموا بتطبيق العديد من التقارير ميدانياً.

وأوضح الدكتور أحمد بن محمد بانوير المشرف العام على برنامج "عيش حلمك" بأن هدف البرنامج أن يتعايش الأطفال مع المهن التي يسعون لأن يعيشوها في المستقبل، مشيراً إلى أن البرنامج يمكنهم من العيس يوماً من أيام حياتهم في تلك المهنة يتعايشون مع أدوارها وتفاصيلها ويستكشفون عالمها بما يلبي فضول معرفتهم بتلك المهنة.

وأضاف بانوير إلى أن البرنامج يعتبر من البرامج الاثرائية ويحقق التوجيه المهني غير المباشر لدى الأبناء كما يعمل على غرس قيم تلك المهن بطريقة غير مباشرة في الأبناء المشاركين ويؤهلهم من قبل المختصين في تلك المهنة، مبيناً بأن البرنامج يتضمن "عيش حلمك إعلامي" بالشراكة مع قنوات اقرأ الفضائية و"عيش حلمك تاجر" بالشراكة مع مجموعة أدما، و"عيش حلمك طبيب" بالشراكة مع المركز الطبي الدولي وبرعاية من اتجاهات التميز وتنظيم معاً للتغير المتخصصون في برامج الطفولة.

وأشار بانوير إلى أن البرنامج يستهدف طلاب الصف الرابع والخامس والسادس فقط، موضحاً بأن برنامج "عيش حلمك إعلامي" شارك فيه 20 طالباً ممن يسعون لاحتراف الإعلام حيث تم خلال زيارتهم لقناة اقرأ الفضائية الالتقاء بأهل الاختصاص وتعلم أهم مبادئ الإلقاء والتقديم ومهاراتها بما يتناسب مع أعمارهم عبر التدريب النظري والعملي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.27/10 (86 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني