جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » أكثر من 693 مستفيدًا من برنامج بارق التثقيفي والتوعوي في أسبوعه الرابع
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

أكثر من 693 مستفيدًا من برنامج بارق التثقيفي والتوعوي في أسبوعه الرابع

 

 نشر في :  07-06-1440 09:50  

 
أزد - أبها : 
نفذت جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر عددًا من الدورات التدريبية المتنوعة في الأسبوع الرابع من فعاليات البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي السابع ببارق، استهدفت أفراد المجتمع المحلي وموظفي وموظفات الإدارات الحكومية والطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم في بارق واستفاد منها أكثر من 693 متدربا ومتدربة.

وتضمن البرنامج دورات متنوعة قدمها عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة في عدد من المجالات المختلفة، من أبرزها دورة تدريبية في " مهارات الإرشاد الطلابي" قدمها د.أحمد الزيداني عسيري، تضمنت التعريف ببرنامج المرشد المدرسي" والنمو المهني للمرشد المدرسي، و هدفت لإكساب المرشد الطلابي والعاملين في مجال الإرشاد مهارات العمل الإرشادي والمدرسي، وكيفية إكساب الطالب مهارات التعامل مع المواقف المختلفة، بالإضافة إلى دورة تدريبية في التحول الرقمي قدمها د.نايف الجبلي، وهدفت إلى توضيح معنى التحول الرقمي، وأهمية العمل على التحول الرقمي، والتعرف على أهم القفزات في مجال المعلوماتية، وتضمنت التعريف بمفهوم التحول الرقمي، واستعراض أهم القفزات التي مرت بها تقنية المعلومات، وتوضيح أهمية التحول الرقمي على مختلف نواحي الحياة، وعرض بعض الأمثلة التي استفادت من تقنية المعلومات، وعرض أمثلة لبعض الكيانات التي تأثرت سلبا بعدم مجاراتها القفزات التقنية.

كما قدم البرنامج دورة بعنوان مهارات إدارة الوقت للمدرب د.أيمن حسب الرسول حسين تناولت مفهوم إدارة الوقت، و خصائص إدارة الوقت، وأسس إدارة الوقت، واستراتيجيات استغلال الوقت بشكل فعال.

وهدفت الدورة إلى التعرف على مفهوم إدارة الوقت وخصائصه وتحديد مبررات إدارة الوقت والتعرف على مهارات إدارة الوقت وتوضيح مضيعات الوقت وتحديد استراتيجيات الاستفادة من الوقت.

وفي الجانب النسائي قدمت د.آمال قرباج دورة في "التسويق الإلكتروني" تضمنت ماهية التسويق الإلكتروني، ودراسة تأثير التسويق الإلكتروني على المستهلك، ومخاطر التسويق الإلكتروني وآليات حماية المستهلك، وهدفت إلى توعية المستهلك بمخاطر التسويق الإلكتروني، وتمكينه من معرفة الآليات القانونية والمعرفية التي يمكن أن يحمي بها نفسه في حال توفر أي خطر متعلق بالتسويق الإلكتروني، كما قدمت الدورة د.هبة عبدالقادر، وتضمنت التعريف بأهمية التسويق الإلكتروني، وخطوات نجاح التسويق الإلكتروني، والفرق بينه وبين التسويق التقليدي، ووسائل الإعلان عنه ومقارنة بين التسويق الإلكتروني والتقليدي.

وشاركت د.إيمان عبدالقادر عبدالله الشهاري بمحاضرة توعوية وتثقيفية عن مرض السكري وأنواعه، وأعراضه، وكيفية تشخيصه، و مضاعفاته، ودرجة حدتها وخطورتها، ووسائل تشخيص السكري وطرق الوقاية، والعناية بمريض السكري أسريا ومجتمعيا، وطرق الوقاية منه.

كما شارك قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بمحايل عسير -شطر الطالبات- بدورتين تدربيتين قدمتهما عضوتا هيئة التدريس بالقسم د.سهام آل حيدر وأ.إشراقة محمد، الأولى بعنوان "استخدام التطبيقات التفاعلية في تعليم اللغة الإنجليزية"، وتطرقت المدربة لمفهوم التكنولوجيا في تعلم اللغة والتعريف بالتطبيقات المتعددة لتعلم اللغة الإنجليزية، والفرق بينهما، واستعراض لبعض النظريات في مجال استخدام التكنولوجيا في تعليم اللغة الإنجليزية وكيفية التوظيف التفاعلي لهذه التطبيقات في العملية التعليمية.

فيما جاءت الدورة الثانية تحت عنوان "الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية" شملت التعريف بالطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية وكيفية اكتساب المهارات اللغوية، و أهمية التمكن من اللغة في مراحل التعليم المتوسط والثانوي.

واختتم البرنامج أسبوعه الرابع بمحاضرة بعنوان "صحابيات حول الرسول صلى الله عليه وسلم" قدمتها د.فاطمة عثمان تضمنت تمهيدا تناول تعريف الصحابية، والتعريف بـمكانة المرأة في المجتمع، ودور الصحابيات في الإسلام المتمثل في الحضانة والرضاعة، و حفظ العلم ونشره، والتطبيب والمداواة، والامتثال والطاعة، و الجهاد في سبيل الله.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.63/10 (342 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني