جديد الأخبار


الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

 

الأخبار » متنوعة » تناول نصف كوب من الخضروات المطهية كنز لا يغفل
تاريخ اليوم : الجمعة 16 ذو القعدة 1440 / 19 يوليو 2019

تناول نصف كوب من الخضروات المطهية كنز لا يغفل

 

 نشر في :  14-06-1440 10:49  

 
أزد - وكالات : تناول نصف كوب من الخضروات المطهية يعادل في أثره على اللياقة الذهنية والصحة النفسية أثر المشي لأكثر من 80 دقيقة، هذا ما خلصت إليه دراسة بريطانية حديثة.

الدراسة المنشورة في عدد فبراير من دورية "سوشال ساينس آند ميديسن"، ترجح أن تناول كميات أكبر من الفواكه والخضروات مرتبط بتحسن الصحة الذهنية.

وحسب موقع قناة "الحرة"، أظهرت الدراسة أن إضافة مقدار كوب من الخضروات النيئة أو نصف كوب من الخضروات المطبوخة أو ثمرة فاكهة إلى ما تتناوله في اليوم، تعادل في أثرها ممارسة المشي سبع أو ثماني مرات لعشر دقائق على الأقل في المرة الواحدة.

وأجريت الدراسة على عينة تشمل أكثر من 40 ألف مشارك، في أعقاب بحث أسترالي في 2016 وجد ارتباطًا إيجابيًا بين الزيادة في تناول الخضروات والفاكهة وبين الشعور بالسعادة. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.04/10 (437 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني