جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » 550 مستفيدًا من برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتثقيفي والتوعوي السابع ببارق
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

550 مستفيدًا من برنامج جامعة الملك خالد الصحي والتثقيفي والتوعوي السابع ببارق

 

 نشر في :  19-06-1440 01:54  

 
أزد - أبها : 
نفذت جامعة الملك خالد - ممثلة في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر - عددًا من الدورات التدريبية والمحاضرات المتنوعة في الأسبوعين الخامس والسادس من فعاليات البرنامج الصحي والتثقيفي والتوعوي السابع ببارق، استهدفت أفراد المجتمع المحلي وموظفي وموظفات الإدارات الحكومية والطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم في بارق، واستفاد منها أكثر من 550 متدربا ومتدربة.

وشاركت د.إيمان عبدالقادر عبدالله الشهاري بمحاضرة توعوية وتثقيفية عن مرض السكري وأنواعه، وأعراضه، وكيفية تشخيصه، و مضاعفاته، ودرجة حدتها وخطورتها، ووسائل تشخيص السكري وطرق الوقاية، والعناية بمريض السكري أسريا ومجتمعيا، وطرق الوقاية منه.

فيما جاءت الدورة الثانية تحت عنوان "الطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية" للمدربة إشراقة محمد شملت التعريف بالطريقة الصحيحة لتعلم اللغة الإنجليزية وكيفية اكتساب المهارات اللغوية، وأهمية التمكن من اللغة في مراحل التعليم المتوسط والثانوي.

بالإضافة إلى دورة في "مهارات التواصل الفعال في بيئة العمل" لـ د.مأمون يس بدوي، تطرقت فيها إلى المفاهيم الأساسية لمهارات التواصل الفعال، والفوائد العلمية والعملية لمهارات التواصل، وتحديد أدوات التواصل وكيفية التخطيط لها مع الالتزام الوظيفي في بيئة العمل وأساليب ومحفزات زيادة إنتاجية عمل الموظف.

كما عُقدت دورة أخرى في "مهارات البحث العلمي" لـ د.سامية الأمجد تضمنت تحديد المفهوم، والمناهج والعناصر الأساسية لخطة البحث العلمي، واكتساب مهارات البحث العلمي و تأثير غيابها، وكيفية تنمية قدرات التلاميذ والأطفال على البحث والتحليل بسهولة، وهدفت إلى ضبط وحصر مشاكل غياب مهارات البحث العلمي، وتحديد طريقة تنمية المعلمات للبحث، والتحليل، واكتساب الصبر عند التلاميذ.

واستُهل الأسبوع السادس بدورة تدريبية في تطوير القدرات والمهارات الإدارية للمشاركين، لـ د.محمد المزاح، وهدفت إلى تدريب المشاركين على وضع خطة مستقبلية لأنفسهم، وتحديد مفهوم التخطيط، وأهميته، وفوائده، ومعرفة خطوات التخطيط الناجح، ورسم وإعداد خطة جيدة زمنية وعملية للمستقبل، ومعرفة وسائل التأكد من تنفيذ الخطة، وقد تطرق خلالها لمفهوم التخطيط وفوائده وخصائصه وأبعاده، وصفات المخطط الناجح، وكيفية التخطيط الاستراتيجي (الرؤية، الرسالة، تحليل البيئة الداخلية والخارجية)، والتحليل الاستراتيجي (سوات)، ومراحل وخطوات إعداد الخطط الناجحة.

بالإضافة لدورة أخرى قدمتها د.خالدة محمد أحمد في "خواص زيوت الطعام وتأثير إعادة استخدامها علي صحة الإنسان"، اشتملت على التعريف بتركيب الزيوت النباتية، وخواصها الفيزيائية والكيميائية، وخطورة تكرار استخدام الزيت المقلي على صحة الإنسان، وعلامات فساد زيوت الطعام، وهدفت إلى معرفة الأضرار الصحية الناتجة من عملية تكرار القلي بزيوت الطعام على صحة الإنسان، ومعرفة أفضل الزيوت وأكثرها استقرارا تجاه درجات الحرارة العالية، كما قدمت المدربة د.سمية عكاشة محاضرة بعنوان "وقفات لغوية مع آيات القرآن الكريم"، وقدم المدرب د. أديب عبدالوهاب دورة تدريبية في تطوير الذات.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.87/10 (322 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني