جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » متنوعة » دراسة : الملح ينشط بعض الخلايا المناعية التي تتسبب في أمراض الحساسية
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

دراسة : الملح ينشط بعض الخلايا المناعية التي تتسبب في أمراض الحساسية

 

 نشر في :  22-06-1440 10:55  

 
أزد - وكالات : في الوقت الذي لا تكاد تخلو فيه أي مائدة طعام أو وجبة غذائية من الملح، يبدو أن هناك علاقة بين الملح وبعض الأمراض، فقد خلصت دراسة ألمانية حديثة إلى أن النظام الغذائي الغني بمادة الملح، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالحساسية؛ إذ تساهم هذه المادة في نشأة خلايا مناعية مسؤولة عن الحساسية.

وحسب موقع إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيله" أوضحت الدراسة الصادرة عن جامعة ميونيخ الألمانية أن الملح ينشط بعض الخلايا المناعية، والتي يمكن أن تتسب في الإصابة بأمراض الحساسية؛ حيث لاحظ الخبراء أن الملح يؤدي إلى تكوين ما يطلق عليه خلايا "Th2"، وهذه الخلايا هي مجموعة فرعية من خلايا "T"، التي تعد جزءاً من جهاز المناعة، وتلعب دوراً مهماً في مقاومة الجسم للعدوى.

لكن من ناحية أخرى، يمكن لهذه الخلايا أن تلعب دوراً عكسياً في حال تعرضها لخلل ما؛ فقد تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الجلدية على غرار الالتهاب الجلدي العصبي.

وبهدف التأكد من دور الملح في تنشيط الخلايا المناعية، فحص الخبراء عينات من أشخاص يعانون من مرض التهاب الجلد التأتبي (حساسية مزمنة)؛ حيث عثر الخبراء على تركيز عال من ملح كلوريد الصوديوم عند هؤلاء الأشخاص، يزيد بـ30 مرة عن التركيز الموجود لدى الأشخاص العاديين.

في المقابل، قالت المشرفة على الدراسة كريستينا زيلنسكي: "لحد الآن، لم نتمكن من إثبات كيفية وصول مستويات مرتفعة من الملح إلى الجلد"، وأضافت الأستاذة بجامعة ميونيخ الألمانية: "لا نعرف الكثير حول ما إذا كان النظام الغذائي قليل أو عالي الملح يمكن أن يؤثر في نشأة أو تطور أمراض الحساسية". فيما أكدت نفس المتحدثة ضرورة القيام بمزيد من الأبحاث في هذا المجال، من أجل معرفة تأثير دور الملح بشكل كبير على أمراض الحساسية في المستقبل القريب.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.83/10 (333 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني