جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » متنوعة » فائدة جديدة لفيتامين "C" لمرضى السكر المرتفع
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

فائدة جديدة لفيتامين

 

 نشر في :  23-06-1440 02:40  

 
أزد - وكالات : كشفت نتائج دراسة حديثة فائدة جديدة إلى قائمة فوائد فيتامين “سي” وهي أنه يخفض مستوى السكر بالدم.

ويُنصح بتناول مكملات فيتامين “سي” لتعزيز صحة القلب لأنه يقلل الالتهابات، كما يوصف الفيتامين لتقوية المناعة، وتعزيز إنتاج الجسم للكولاجين وبالتالي تحسين ليونة البشرة.

وبحسب الدراسة التي أجريت في جامعة ديكن الاسترالية تبين أن تناول مكملات فيتامين “سي” يساعد على خفض معدل الارتفاع في نسبة السكر بعد تناول الوجبات بنسبة 36 بالمائة.

وأظهرت الدراسة التي نُشرت في دورية “ديابيتس أند ميتابوليزم” أن تناول مكملات فيتامين “سي” يفيد مرضى السكري وخاصة من ناحية خفض ضغط الدم المرتفع، ويساعد ذك على الوقاية من مضاعفات المرض على القلب.

وبلغت جرعة فيتامين “سي” التي استخدمت في تجارب الدراسة 10 أضعاف ما يتناوله الإنسان عادة في طعامه على مدار اليوم.

وبحسب الدراسة إذا تناول الإنسان 5 حصص من الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين “سي” وأيضاً الألياف سيتمتع بدرجة عالية من الوقاية من أمراض الضغط والسكري.

ويساعد فيتامين “سي” على الوقاية من البرد، وتسريع شفاء الجروح، والوقاية من التهابات المفاصل. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.98/10 (334 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني