جديد الأخبار


الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » فنون أبها تكرم الراحل الفنان التشكيلي حسن عسيري
تاريخ اليوم : الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019
ضمن مبادرة وفاء

فنون أبها تكرم الراحل الفنان التشكيلي حسن عسيري

 

 نشر في :  26-06-1440 08:33  

 
أزد - أبها - مرعي عسيري : 
تكرم جمعية الثقافة والفنون بأبها الإثنين 1440/6/27هـ 4مارس الفنان التشكيلي الراحل حسن عسيري ضمن مبادرة " وفاء " التي أطلقتها الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لتكريم المبدعين و المبدعات في المملكة .
وبين مدير ثقافة وفنون أبها أحمد السروي أن هذا التكريم الممتد طيلة أربعة ايام سيشهد معرضا يحوي جملة من أعمال الفنان الراحل و استعراض لتجربته يتحدث فيها الفنانون فايع الألمعي وعائض عباس و خالد الشهري ويديرها سعيد آل محيا حول بدايتها معه واستمراريتها وديمومتها و علاقتهم الإنسانية و الفنية كما سيتحدثون عن تنفيذه لأول جدارية فنية جمعت أساليب فنية متنوعة في المدخل الرئيسي لقرية المفتاحة التشكيلية واستمرت لسنوات طويلة، كما سيستذكر المتحدثون التجربة الفنية في منطقة عسير والتي أنتجت مجموعة فنية متميزة .
وأشار السروي إلى عرض فيلم وثائقي يتناول سيرة الراحل وحديث لبعض من عاصره وعرفه من زملاء وطلاب و فنانين .
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.92/10 (326 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني