جديد الأخبار


الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

 

الأخبار » متنوعة » فوائد هامة لحبوب لقاح النحل
تاريخ اليوم : الأربعاء 20 رجب 1440 / 27 مارس 2019

فوائد هامة لحبوب لقاح النحل

 

 نشر في :  02-07-1440 12:10  

 
أزد - الرياض : تُعَد حبوب لقاح النحل أو حبوب النحل، وصفة غذاء وتداوٍ شائعة في أغلب المجتمعات لعدد من العوارض الصحية، وهي التي يجمعها النحل بغرض تغذية يرقاته؛ حيث تعتبر من أكثر المواد الطبيعية الغنية بالعناصر المغذية، وذلك وفق عددٍ من الموسوعات الطبية الإلكترونية.

ويقول أستاذ علم العقاقير د. جابر القحطاني: إن حبوب لقاح النحل تستعمل على نطاق واسع؛ حيث تعمل مقوياً، وتنشط الجسم، وتزيد من مناعته ضد الجراثيم، وتزيد الشهية للطعام، كما تعيد التوازن في عملية الأيض بالجسم، وتفيد أيضاً الناقهين والمتعبين والمصابين بالتسمم.

وتشمل فوائدها: علاج حالات الإرهاق الفكري والعصبي، وتحسن المزاج، وتنظم عمل الأمعاء.

وأضاف: أن الجرعة لكل التأثيرات السابقة هي ملء ملعقة طعام صباحاً وأخرى مساءً، ويفضل أن تتم المعالجة بها مرتين في السنة؛ الأولى في بداية الخريف، والثانية في بداية الربيع، وأن تستمر كل معالجة مدة شهر. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.23/10 (106 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني