جديد الأخبار


الثلاثاء 15 شوال 1440 / 18 يونيو 2019

 

الأخبار » متنوعة » خبراء في التغذية يحذرون من هذه الأغذية لمن تزيد أعمارهم عن 30 عام
تاريخ اليوم : الثلاثاء 15 شوال 1440 / 18 يونيو 2019

خبراء في التغذية يحذرون من هذه الأغذية لمن تزيد أعمارهم عن 30 عام

 

 نشر في :  09-07-1440 12:24  

 
أزد - وكالات : يوصي الخبراء في مجال التغذية بأن يغير الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عامًا، نظامهم الغذائي عن طريق تقليل استخدام بعض الأطعمة، وينصحون بالتخلّي عن السكر؛ لأنه سام للأنسجة الدهنية.

وقال خبير التغذية الدكتور ميخائيل غينزبورغ: إن "الاستهلاك المفرط للسكر يؤدي إلى التهاب مزمن في الأنسجة الدهنية؛ الأمر الذي يؤدي إلى جميع الأمراض المرتبطة بالعمر؛ مثل ارتفاع ضغط الدم الشرياني، وتصلب الشرايين، ومرض السكري"، وفقًا لـ"فيتشيرنايا موسكفا".

وأضاف الخبير أن السكر يؤثر سلبًا على البشرة، فيجعلها غير ناعمة.

وبحسب ما نقلته اليوم وكالة "سبوتنيك": يجب ألا يشمل النظام الغذائي الوجبات السريعة والوجبات الخفيفة المختلفة، مثل البطاطس المقلية والبطاطا المقرمشة وغيرهما.

وحذّر غينزبورغ من أن الدهون المتحوّلة تؤدي إلى تصلب الشرايين، وحتى أكثر مما يسمى الأحماض الدهنية المشبعة"، بالإضافة إلى ذلك شدد على الحاجة إلى استبدال زيوت عباد الشمس والذرة وفول الصويا بزيت الزيتون وبذور الكتان.

وأدرجت أيضًا اللحوم المصنعة (النقانق ولحم الخنزير المقدد والمرتديلا) ومنتجات الدقيق الأبيض في قائمة المنتجات الخطرة على الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عامًا.
نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.26/10 (494 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني