جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » "المنيع" : "الصبر على الابتلاء الذي أُصيب به المسلم يشمل زوجاً غير صالح"
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

 نشر في :  19-07-1440 02:34  

 
أزد - الرياض : قال الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع؛ إنه "لا شك ما يصيب المسلم من شيء، فله كل خير إن صبر وآمن بقضاء الله وقدره خيره وشره"، مشيراً إلى أن "الصبر على الابتلاء الذي أُصيب به المسلم يشمل زوجاً غير صالح، وإن أنعم الله تعالى عليه وشكر كان له أجر الشكر".

وتابع : "لا شك أن الإنسان معرض في هذه الحياة إلى المشكلات وما يتعلق بها، ويجب عليه أن يتوكل على الله، وأن يتجه ويلجأ إليه في دفع الضرر وجلب الخير، وهذا كله لا ينافي الأخذ بالأسباب في أيّ قدرة منه على معالجة أمره، فلا يقول أنا لا أعالج وأتوكل على الله تعالى فقط، نعم صحيح التوكل على الله أمر لا يشك فيه، ولكن يجب أن يأخذ بالأسباب في ذلك".

كان ذلك خلال إجابة "المنيع"؛ عن سؤال سيدة على برنامج "يستفتونك" في قناة "الرسالة"، حول: "إذا اُبتلي الإنسان بزوج غير صالح أو شيء من الأمور كمرض مثلاً أو أمور أخرى كالأخلاق السيئة، فهل هذا يعد من الخير له ويدخل في حديث "عجباً لأمر المؤمن إن أمره كله له خير". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
6.18/10 (145 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني