جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أحداث عالمية » مقتل 40 وإصابة 3000 طفل قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

مقتل 40 وإصابة 3000 طفل قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة واسرائيل

 

 نشر في :  21-07-1440 02:10  

 
أزد - وكالات : قتل حوالى 40 طفلا فلسطينيا في ال12 شهرا الماضية خلال التظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل، وفق ما جاء في بيان لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الخميس.

ونقل البيان عن المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خيرت كابالاري قوله "خلال الأشهر ال12 الماضية، قتل حوالى 40 طفلا في التظاهرات" قرب السياج الأمني الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل. وأضاف "تم نقل ما يقارب ثلاثة آلاف طفل مصابين بجروح إلى المستشفى، وتؤدي الكثير من هذه الجروح إلى إعاقات جسدية تلازمهم مدى الحياة".

وعبر كابالاري عن "غضب يونيسف إزاء قتل وجرح أعداد كبيرة جدا من الأطفال جراء النزاع". ويشهد قطاع غزّة منذ 30 آذار/مارس 2018 حالة من التوتر الشديد كثيرا ما تخللتها مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

وقتل 258 فلسطينيا وأصيب اكثر من6557 في هذه المواجهات. كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة إسرائيليين بجروح.

وقال كابالاري أنه خلال الأيام القليلة الماضية، تعرّض الأطفال في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، "لضغوط نفسية لا مبرر لها، كما تعرضوا للعنف نتيجة لتصاعد النزاع". وأضاف "نؤكّد على تأييدنا لدعوات وقف التصعيد بشكل عاجل". وتابع "في وقت تتوالى الدعوات لمزيد من التظاهرات في الأيام المقبلة، نذكّر جميع الأطراف بمسؤوليتها في إعطاء الأولوية دائماً لحماية حياة الأطفال وصحتهم ورفاههم. هذا أمر أساسي".

ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة السبت لتنظيم "مسيرة مليونية" في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق "مسيرات العودة" على طول حدود القطاع مع إسرائيل احتجاجا على الحصار الإسرائيلي، ومطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين تهجروا منذ إنشاء دولة إسرائيل في 1948، الى أرضهم.

ووقعت مواجهة عسكرية جديدة بين إسرائيل وحركة حماس في مطلع الأسبوع بدأت بإطلاق صواريخ من قطاع غزة في اتجاه إسرائيل، وطال أحدها تل أبيب، ما دفع إسرائيل الى الرد بعنف بقصف وغارات تسببت بدمار واسع. ويهدد هذا التصعيد الهدنة الهشة بين الجانبين. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.39/10 (127 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني