جديد الأخبار


الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » جلستان علميتان في ختام مؤتمر مبادرات البحث والتطوير بجامعة الملك خالد
تاريخ اليوم : الجمعة 14 شعبان 1440 / 19 أبريل 2019

جلستان علميتان في ختام مؤتمر مبادرات البحث والتطوير بجامعة الملك خالد

 

 نشر في :  21-07-1440 06:54  

 
أزد - أبها : 
اختتم مؤتمر "مبادرات البحث والتطوير وأثرها في رفع جودة وكفاءة وفاعلية البحث العلمي في الجامعات السعودية والمساهمة في التنمية الاقتصادية"، الذي تنظمه جامعة الملك خالد ممثلة في عمادة البحث العلمي فعالياته لليوم الثاني بجلستين علميتين.

وترأس أولى جلسات اليوم الثاني للمؤتمر وكيل عمادة البحث العلمي للمراكز والمجموعات البحثية الدكتور علي آل خزيم وتحدث خلالها الدكتور عامر الحسيني مستشار مركز التواصل والاستشراف المعرفي عن العائد الاقتصادي لتفعيل البحث والتطوير في المملكة، ثم تحدث الأستاذ الدكتور غاري جرين من جامعة يورك -المملكة المتحدة- حول موضوع: لماذا يجب أن تتفاعل الصناعة مع الجامعات؟ أو كيف يمكن جعل "شركة رعاية صحية ناجحة وليدة أفكار جديدة؟".

واختتمت هذه الجلسة بعرض من شركة أرامكو السعودية قدمه أخصائي العلوم بشركة أرامكو الدكتور حمد الصيعري وتحدث فيه عن البحث والتطوير في هذه الشركة الرائدة عالميًا.

وترأس الجلسة الختامية المشرف العام على إدارة الخدمات التعليمية بجامعة الملك خالد

الدكتور سالم الفيفي، وشارك خلالها رئيس قسم المعجلات بشركة SOLEIL في فرنسا الأستاذ الدكتور عمر ناجي بتجربة حول مركز مصادر ضوء السنكروترون كنموذج مثالي للبحث متعدد التخصصات والشراكة الدولية، ثم تحدث مدير برنامج الأبحاث الأساسية بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأستاذ ريان يوسف بوق حول أنشطة البحث والتطوير في المملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.25/10 (133 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني